الجمعة , 22 أكتوبر 2021
أخبار عاجلة
ننفرد بنشر أسماء اللجنة المشكلة لحل أزمة “الإرهابية”

ننفرد بنشر أسماء اللجنة المشكلة لحل أزمة “الإرهابية”

كتبه حماده جمعه
أعلن يوسف القرضاوي، الداعية الهارب في قطر من حكم الإعدام، ورئيس ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيان له اليوم الثلاثاء عن وجود خلافات داخل صفوف جماعة الإخوان، موضحًا موقفه من الأزمة التي تمر بها جماعة الإخوان في مصر.
وأشار القرضاوي في بيانه عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يجب التوقف عن التراشق الإعلامي وإصدار بيانات تحريضية من الأعضاء لرأب الصدع وتقليل حالة الإنقسام، زاعمًا أن دعوة الإخوان دعوة ربانية على حد قوله. 
وأوضح “القرضاوي”، أن عدد من أعضاء الجماعة طالبوه بالتدخل والتوسط لمعالجة الأزمة القائمة داخل الجماعة، وتقريب مواقف أطرافها- على حد تعبيره.
وصرح عن لقائه بعدد من الشخصيات القيادية داخل الجماعة “الإرهابية”، قائلًا: “ثمنت هذه الدعوات الكريمة، وتداعيت وعدد من الشخصيات التى لها وزنها الفكرى والدعوى والحركى، ممن يحملون هم الأمة وقضاياها، حيث عقدنا سلسلة من اللقاءات المكثفة التى استمرت لساعات طويلة ومتأخرة من الليل، استمعنا فيها إلى كلا الطرفين، وأدلى كل فريق بحجته، ثم تدارسنا الأمر بعمق”. 
ولفت “القرضاوي” إلى وجود أزمة في صفوف الجماعة، 
وأكد على أن التمسك بوحدة الصف واجتماع الكلمة، ورأب الصدع بين أبنائها هو السبيل لمواجهتها، 
كما طالب القرضاوي أعضاء الجماعة على استمرار أعمال التظاهر وما يترتب من أعمال عنف قائلًا: “الالتزام بالمسار الثوري السلمي المقرر والمعتمد من قبل مؤسسات الجماعة وقيادتها، وعلى رأسها فضيلة المرشد ومجلس الشوري العام، متعاونين مع شركائنا من القوى المصرية المخلصة”.
كما وجه دعوة لضرورة الإعداد لانتخابات شاملة لمؤسسات الجماعة فى الداخل والخارج، وإجراؤها بأسرع وقت ممكن، وفق لائحة تنظيمية يجرى التوافق عليها فى مؤسسات الجماعة؛ لتعزيز ثقة الجماعة والتفافها حول قيادتها، وتطوير رؤيتها، وتفعيل أدائها على حد زعمه.
واضاف القرضاوي في بيانه، أنه توجد حالة انقسام عميقة يجب معالجتها بالتوقف عن التراشق الإعلامي وعدم إصدار بيانات من شأنها تأجيج المشاعر وتعميق الانقسام – على حد زعمه. 
وأعلن القرضاوي عن أعضاء اللجنة المشكلة لحل أزمة الإخوان، حيث ضمت قيادات بالتنظيم الدولى للجماعة، وهم: أحمد الريسونى “المغرب”، محمد الحسن الددو، “موريتانيا”، عبد الرزاق قسوم “الجزائر” – على محيى الدين القرة داغي “الكويت”، محمد صالح عثمان رئيس هيئة علماء السودان “السودان”، عبد الوهاب الديلمي “اليمن”، عبد المجيد النجار “تونس”، نور الدين الخادمي “تونس”، جلال الدين العمري أمير الجماعة الإسلامية بالهند، سلمان الندوي “الهند”، عبد الغفار عزيز “باكستان”، عبد الهادي أوانج “ماليزيا”، عمر فاروق “تركيا”، الشيخ سالم الشيخي “ليبيا”، محسن عبد الحميد “العراق”، جمال بدوى “مصر”، مروان أبو راس “فلسطين”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com