هبوط حاد للدولار بالسوق الموازية إلى 25ر8 جنيه بعد اجتماع ”عامر” مع اتحاد الصناعات

كتب يوسف عامر

هبط سعر تداول العملة الامريكية (الدولار) بالسوق الموازية (السوداء) في مصر اليوم /الخميس/ إلى مستوى 25ر8 جنيه وسط اتجاه بيعي ملحوظ من المضاربين بسوق العملة على خلفية النتائج الإيجابية للقاء محافظ البنك المركزي الجديد طارق عامل مع أعضاء إتحاد الصناعات المصري.

وقال متعاملون ومسئولو شركات صرافة إن الدولار بدأ مرتفعا اليوم بالسوق السوداء وتداول ما بين 40ر8 جنيه و55ر8 جنيه، بفعل المضاربين قبل أن يهوي بشكل سريع في النصف الثاني من اليوم بعد إنتشار نبأ لقاء محافظ المركزي الجديد من رجال الصناعة.

وقال رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الصرافة “إن الصناع والمستوردين هم أكبر عملاء الدولار، وجلسوهم وتفاوضهم مع محافظ البنك المركزي الجديد حول اليات سوق الصرف خلق حالة من الارتباك بين أوساط المضاربين، الذين تكبدوا خسائر ضخمة في الايام الماضية نتيجة تذبذبات حركة العملة الامريكية بالسوق”.

وكان رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدى قد أعلن – في تصريح اليوم – عن تفاصيل أول اجتماع لاعضاء الاتحاد مع محافظ البنك المركزى الجديد طارق عامر، قائلا إنه تطرق لجميع مشكلات القطاع الصناعى عند التعامل مع البنوك، وتم خلال اللقاء طرح مطالب المصنعين.

وأوضح السويدي أن الاجتماع شهد شرحا كاملا للوضع الحالى للصناعة المصرية والصعوبات التى تواجهها عند فتح الإعتمادات المستندية اللازمة لاستيراد مستلزمات الإنتاج إضافة إلى تكدس البضائع بالموانئ انتظاراً لتدبير الدولار، وما يتبع ذلك من غرامات مالية، تؤثر على أوضاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة

شاهد أيضاً

«حماة الوطن» يطلق أولى دورات البرنامج التدريبي «التصدير إلى افريقيا»

كتب عبد العزيز كيوان أطلقت لجنة التجارة والصناعة بحزب حماة الوطن، الدورة التدريبية الأولى الخاصة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: