وزيرة الهجرة: «دمي فار لما شوفت دهس المصري بالكويت»

كتب معاذ حماده
قالت نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة، إن تصريحاتها حول حادث المواطن المصري بدولة الكويت جاءت في ضوء نقل رسالة لكل مصري بالخارج تعرفه أن بلده تقف بجانبه قائلة: “إحنا وراء كل مصري ومش هنسيبه”. 
 
وأكدت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الهجرة اليوم الخميس بمقرها، أنها شاهدت الفيديو الخاص بالواقعة التي حدثت في الكويت وانزعجت منها قائلة: ” دمي فار لأنه مصري يتم دهسه بسيارة”، موضحة أنها فعلا لن تترك حق أي مصري يهان بالخارج. 
 
وأوضحت أنها أجرت اتصالات بعد معرفتها بالحادث بالسفير المصري ووزيرة العمل الكويتية هند صبيح وستسافر الأحد المقبل لبحث ظروف وملابسات الحادث هناك. 
 
وطالبت المصريين بالخارج بضرورة ضبط النفس والتعامل بكياسة وهدوء مع أي مشكلة مع الدولة المضيفة بشكل عام، وضرورة العمل وفقا لأوراق رسمية حتى تستطيع وزارة الهجرة الدفاع عنه مؤكدة ضرورة أن يعمل بشكل شرعي. 
 
وبسؤالها عن عدد المصريين بالخارج، أوضحت أنه لا يوجد حصر شامل للعدد حتى الآن بسبب الهجرة غير الشرعية، وبعد المصريين عن تسجيل بياناتهم بالقنصليات بالخارج، مؤكدة أنها بصدد التنسيق مع وزارات القوى العاملة، والدفاع، والداخلية للحد من الهجرة غير الشرعية. 
 
وأضافت أن مشكلة الهجرة غير الشرعية تأتي لنقص المشروعات وفرص العمل في قري الصعيد والريف قائلة: “هناك قري في الصعيد محدش يعرف عنها حاجة” ، لذلك لابد من الاهتمام بهذه القري للحد من الهجرة غير الشرعية، قائلة: “سأزور هذه القري وفقا لخطة عمل”.

شاهد أيضاً

تعرف علي شروط استمرار مصر في عضوية الاتحاد الدولي لبيوت الشباب

كتب/ عبد العزيز كيوان أمهل الإتحاد الدولي لجمعيات بيوت الشباب جمعيات بيوت الشباب علي مستوى …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: