أحدث سقوط لداعش روسيا كان في مدينتي موسكو ومحج قلعة

كتب لزهر دخان
شهد هذا السبت 15 تشرين أيلول أكتوبر 2017 م عملية القبض على مجموعة إرهابية على صلة بأقوى التنظيمات الإرهابية ” داعش”. المكان كان مدينتي موسكو ومحج قلعة .الزمان كان يومي أمس وأمس الأول. الشرطة التي نفذت العملية هي فرق مكافحة الإرهاب الروسية الوطنية .ومصدر هذا النبأ هو موقع روسيا اليوم Rt الذي أشار أيضا إلى هذه التفاصيل:
بمساعدة وزارة الداخلية في روسيا قام جهاز الأمن الفدرالي الروسي بكشف وتفكيك خلية لعناصرتنظيم إرهابي . وكان هذا في يومي 13 و14 أكتوبر/ تشرين الأول . الخلية لم تـُكن نشطة وكانت نائمة وعدد أفراها أربعة . وقال المركز الإعلامي لفرق مكافحة الإرهاب الروسية أن أراد الخلية قد قدموا من داغستان.
وواصلت المصادر نشر الخبر الذي نشرت أجزاءً منه على هيئة الخبر العاجل . وقال المحتجزين في أول تحقيق أنهم كانوا على علاقة مع أفراد من داعش أرسلهم التنظيم الإرهابي خصيصاً لهذه المهمة . وفي ما جرى بينهم من إتفاق كانت خططهم ستكون تنفيذ عمليات في داغستان في المناسبات. وفي الأماكن العامة بإستخدام العبوات الناسفة والأسلحة النارية والسلاح الأبيض. فضلاً عن نيتهم في إغتيال وإختطاف الجنود والظباط.
وتم العثور على مخبأيين إرهابيين فيهما عبوات ناسفة جاهزة للإستخدام ،عددها ثلاثة. وأفادت المصادر بأن التحقيق لا يزال مستمراً.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …