إستسلام تسعة إرهابيين حصيلة أسبوع من مكافحة الإرهاب في الجزائر

كتب لزهر دخان
نقلاً عن وزارة الدفاع الجزائرية. قال الجيش الجزائري أن مفرزة من وحداته ألقت القبض على إرهابي بوسط مدينة عين جاسر ،بولاية باتنة .بتاريخ اليوم 23يوليو2018م .
وكذلك نشرت الوزارة خبر أخر قالت فيه أن أربعة من الإرهابيين. سلموا أنفسهم بتاريخ 23 يوليو 2018م للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة .
وللأربعة أسماء وهم:
• “غدير أحمد يوسف”، المدعو”أبو معتصم بالله”، التحق بالجماعات الارهابية سنة 2015،
• “بلمسعود سليم بن عبد المالك “، المدعو”أبو مالك”، التحق بالجماعات الارهابية سنة 2015،
• “غدير مبروك”، المدعو”أبو فارس”، إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015،
• “بوشول إسماعيل “، المدعو”أبو معاد”، إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016،
وقد تسلحت هذه المجموعة المُستسلمة ببندقية آلية من نوع .FAL وثلاثة بنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف وثمانية مخازن ذخيرة مملوءة.

كما نشرت الوزارة نبأ إستسلام الإرهابي رقم 18 منذ بداية شهر يوليو 2018م. وهو “العربي اللادمي نويجح” المدعو “الخطاب” .الذي إهتدى في صبيحة اليوم 19 جويلية 2018 م .إلى خطة الإستسلام وسلم نفسه إلى السلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. وتسلح العربي بمسدس ) رشاش من نوع كلاشنيكوف، وبندقية تكرارية ومخزن مملوء . بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.
وشهدت مدينة عين الدفلة نجاح الجيش في كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين. يحوي كمية من المواد الغذائية . بتاريخ يوم 18 يوليو تموز 2018 م .وكذلك دمر الجيش قنبلة تقليدية الصنع بسكيكدة .
كمــــــــــــــــــا سّلم إرهابيان نفسيهما . في صبيحة يوم 18 يوليو تموز 2018 م للسلطات العسكرية بتمنراست . ونشرت الوزارة إسميهما والكنيتين .. وهما المسمى “بن عروبة مراد” المكنى “أبو فريد” وجاء في سيرته الذاتية أنه( الذي إلتحق بالجماعات الارهابية سنة 2013 ) و” بن دبة الطاهر” المدعو “أبو محمد” وتقول سيرته الذاتية أنه الذي إلتحق بالجماعات الاجرامية سنة 2017 م. الارهابيان تسلحا بمسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف .وببندقية قناصة وذخيرتهما قدرت بمخزنين مملوءين.
كما نشرت الوزارة نبأ إستسلام المُسمى “بربري القاسم” المدعو “أبو قاسم” . الحادثة سُجلت بتاريخ يوم 17 تموز يوليو .عندما إستسلم أبو القاسم للسلطات العسكرية بتمنراست . وجاء في سيرته الذاتية حسب المصدر نفسه(الارهابي الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 2017م ) وعن سلاحه قالت الوزارة ( كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة مملوءين.)

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …