الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط شخصين قاما بالنصب على عددٍ من المواطنين بدعوى قدرتهما على تسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة

كتب : – عبدالسيد ياسين
 تم تبليغ الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من الموطن/ السيد ف.ب- سن 39، مقيم بمحافظة قنا وآخرين.. بقيام المدعو / إسلام ع.م – بإيهامهم بقدرته على تسهيل توظيفهم بإحدى الوزارات وتحصل منهم على مبلغ (21 ألف جنيه ) على سبيل الرشوة مقابل ذلك.
 ومن خلال إجراءت التحريات وجمع المعلومات حول تلك الواقعة توصلت الجهود إلى صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها المدعو/ إسلام ع.م- سن 36مقيم بمحافظة القاهرة.. حيث أنه إدعى نفوذاً مزعوماً وأنه قد تحصل من الشاكين على المبلغ المذكور مقابل إستغلال ذلك النفوذ المزعوم لتسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة .
 عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة.
 وفى ذات الإطار وفى ضوء ماتبلغ للإدارة من الموطن/ محمد ا. س- سن 27، مقيم بمحافظة القاهرة وآخر.. بقيام المدعو / سيد م. ا – بإدعائه نفوذاً وعلاقات وثيقة بالمسئولين بإحدى الهيئات بالدولة وتحصله منهم على مبلغ مالى قدره (28 ألف جنيه- جنيهان ذهب ) مقابل إستغلال ذلك النفوذ لتسهيل تعيينهم فـى وظائف مختلفة بالهيئة .
 بتكثيف الجهود أسفـرت التحريات عن صحة البلاغ وأن المتحرى عنه يدعى/ سيد م.ا- سن 51، مقيم بمحافظة القاهرة.. يدعى نفوذاً مزعوماً وعلاقات بإحدى الهيئات – على خلاف الحقيقة- وأنه قد تحصل من الشاكيين على المبلغ المذكور مقابل إستغلال ذلك النفوذ المزعوم لتسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة بتلك الهيئة .
 عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

شاهد أيضاً

برعاية صبحي منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة مع مبادرة اتحاد طلاب تحيا مصر

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ الادارة المركزية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *