الإمارات تقدم 4 مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصري

كتب درويش سليمان

تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مساعدات جديدة لمصر قيمتها أربعة مليارات دولار، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) الجمعة.

وأوضحت الوكالة أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أمر بتقديم هذه المساعدات التي تشمل ملياري دولار للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر، ومليارين آخرين كوديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي من الدولار الأمريكي.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الدعم جاء في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الخميس، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للجيش الإماراتي في زيارة استمرت عدة ساعات.

والإمارات هي واحدة من الداعمين الرئيسيين للرئيس السيسي بعد أن أطاح الجيش عام 2013 بالرئيس السابق محمد مرسي ، الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، عقب احتجاجات واسعة النطاق ضد حكمه.

ويعاني الاقتصاد المصري من اضطرابات بسبب تراجع السياحة التي تمثل مصدرا رئيسيا للعملة الأجنبية وانخفاض قيمة الجنيه المصري، وتواجه البلد انتقادات دولية متزايدة بسبب سجلها السيء في مجال حقوق الإنسان.

وكانت السعودية وغيرها من دول الخليج الغنية بالنفط ضخت مليارات الدولارات، من بينها منح، من أجل دعم مصر ماليا لإخراج الاقتصاد من أزمته التي تفاقمت بعد الإطاحة بمرسي.

شاهد أيضاً

مديريات التموين … انتظام العمل بالمخابز ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.

دعاء عبد الحليم أكد مديرى المديريات أن غرف العمليات المركزية التى أنشأت بالمديريات بناء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *