الجيش يتابع تقدمه في ريف دمشق الشرقي ويستهدف تجمعات المسلحين

الاعلامى حسين مرتضى

تابعت وحدات من الجيش تحقيق تقدماً تلو الآخر بعد سيطرتها على مطار مرج السلطان في الغوطة الشرقية، حيث واصلت تقدمها على محوري النشابية وحرستا والقنطرة بعد مواجهات حادة مع المجموعات المسلحة في المنطقة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أفرادها.

كما قتل وجرح عدد آخر من المسلحين أثناء تفجير الجيش السوري لعبوة ناسفة بهم عند أطراف نادي الفروسية أثناء مرورهم من ميدعا باتجاه البحيرة بالغوطة الشرقية.

مقتل قائد مجموعة مسلحة في ريف درعا

وعلى جبهات الجنوب السورية دارت اشتباكات بين الجيش والمجموعات المسلحة في محيط بلدة حضر بريف القنيطرة، في حين قتل وأصيب عدد من المسلحين أثناء عملية للجيش في قرية دير داما بريف السويداء الشمالي الغربي.

في السياق قتل وأصيب عدد من المسلحين كما دمر الجيش أسلحتهم أثناء استهداف تجمعاتهم شمال مزرعة البيطار في محيط بلدة عتمان شمال درعا، وعرف من بين المصابين المدعو “عايد الزعبي” وهو متزعم إحدى كتيبة “محمد الزعبي” التابعة لما يدعى “جيش المعتز بالله”.

إلى ذلك أصيب عدد من المسلحين أثناء استهداف الجيش لتجمع لهم في بلدة النعيمة التي تعد صلة الوصل بين مواقع المسلحين في ريف درعا الشرقي.

الجيش يسيطر على المخفر الخامس بريف حمص ويتصدى لمحاولة هجوم مسلح

وفي حمص تمكنت وحدات من الجيش السوري من السيطرة على المخفر الخامس، كما أفشلت محاولة هجوم مسلحي “داعش” باتجاه منطقة المخفر الخامس في محيط مهين بريف حمص الجنوبي الشرقي ما أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم.

على صعيد متصل دمر الجيش مقرات وتحصينات مسلحي “جبهة النصرة” في تلة النجمة وقرية تير معلة بمنطقة تلبيسة شمال مدينة حمص، في حين دارت اشتباكات حادة بين الجيش وعناصر من تنظيم “داعش” في محيط بلدة مهين وقرية تيرمعلة ما أسفر عن إصابات في صفوفهم.

أما في حماة فقد قتل وجرح عدد من مسلحي “جيش العزة” خلال مواجهات مع وحدات الجيش السوري فيم حيط مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

هذا وأطلقت المجموعات المسلحة قذائف صاروخية عدة على مدينة محردة بريف حماة الشمالي الغربي ما أدى لأضرار مادية في المكان.

صراع مستمر بين “داعش” والمسلحين في ريف حلب

بالانتقال إلى حلب قتل المسؤول العسكري للقطاع الشمالي فيما يدعى “جبهة أنصار الإسلام” المدعو محمد طاهر السعيد الملقب بـ “الساسو” من مدينة معرة النعمان أثناء اشتباكات مع الجيش السوري بريف حلب الشمالي.

من جهة أخرى اندلعت مواجهات حادة بين مسلحي “داعش” ومجموعات مسلحة في محيط قرية جارز بريف حلب الشمالي.

أخيراً دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحي “داعش” في حيي الصناعة والعمال بمدينة دير الزور في ظل استهداف مدفعي لمواقعهم في المنطقة، في حين دارت مواجهات مماثلة بين الطرفين في منطقة حويجة المريعية بريف المحافظة أدت لإصابات في صفوف التنظيم.

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *