الرئاسيات الجزائرية تـُغري 73 إسماً نزعت يدها من يد الشعب وحراكه

كتب لزهر دخان 
قانونياً ورسمياً وعمليا الجزائر لا تزال تستعد إلى يوم حسم شرعي ودمقراطي . تنهي به مشاكلها عن طريق الإستحقاق الرئاسي . الذي سيختار به الشعب رئيسا رجلا كان أو أنثى .ليحكمه لفترة رئاسية قادمة. وسيكون الإختيار من بين 73 ملفا لآسماء نزعت يدها من يد الشعب وحراكه . ووضعتها في يد رئيس الدولة بالنيابة السيد عبد القادر بن صالح . الذي إستلمت داخليته ملفات الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية . وقد قالت وكالة أنباء الجزائر هذا الثلاثاء 14 مايو أيار 2019م أن نسبة إيداع الملفات ( بلغت الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 يوليو المقبل، الى إيداع 73 رسالة نية للترشح). وهذا حسب بيان وزارة الداخلية .
وتعتبر هذه الحصيلة مؤقتة (الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للإنتخاب لرئاسة الجمهورية. والموقوفة إلى غاية يوم الإثنين 13 مايو 2019م . تتمثل في إيداع 73 رسالة نية للترشح ) وللإشارة كانت الملفات التي إستلمتها الداخلية الجزائرية للراغبين في الترشح لرئاسيات العهدة الخامسة .التي كانت مقررة في 18إفريل 2019 م. كانت قد بلغت أكثر من 180ملف . بما فيها ملف المترشح عبد العزيز بوتفليقة . الذي رضخ لمطالب شعبه العزيز . ورفع الرايتين الوطنية والبيضاء عاليا في سماء الجزائر والعالم . وإستقال من منصبه . ليخلفه حسب نص القانون الدستوري رئيس مجلس الأمة آن ذاك، والرئيس الجزائري الحالي ،السيد عبد القادر بن صالح نسأل الله له التوفيق .
مصادر الداخلية قالت عن ترشح أصاب 73 ملف (هذه العملية تسير في ظروف حسنة ) وأضافت أنهم ( إستفادوا من حصص خاصة بإستمارات الإكتتاب تطبيقا للأحكام القانونية المعمول بها )

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …