الرقابة الإدارية تغلق مستشفى الندي وابو بكر بالفيوم

كتب حماده جمعه

شنت الرقابة الإدارية بالفيوم حملة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة, على المستشفيات الخاصة شملت مستشفى أبو بكر الصديق الخاص ومستشفى الندى الخاص للتأكد من التزامهم بتنفيذ أعمال تطوير وتلافي الملاحظات والمخالفات التي رصدتها في حملة سابقة.
وخلال الحملة تبين بمستشفى أبو بكر الصديق أن غرف العمليات غير مطابقة للمواصفات الفنية ولا يوجد قسم استقبال الطوارئ، بالإضافة إلى وجود أدوية منتهية الصلاحية داخل غرف العناية المركزة, وعثرت اللجنة على أدوية خاصة بالتأمين الصحى بوزارة الصحة داخل المستشفى، بالإضافة إلى عدم وجود أمصال للعقرب والثعبان والكلب.
وكشفت الجولة عن عدم وجود أطباء والمستشفى تستعين بأطباء المستشفيات المركزية أثناء فترة النوبتجيات الرسمية بالمستشفيات الحكومية بينهم استشارى جراحة وطبيب وفنى معمل وممرضة، ولا يوجد أكياس دم بالمستشفى، كما يوجد حجرة بصيدلية المستشفى غير مرخصة وقررت إغلاق المستشفى.
وتبين بمستشفى الندى الخاصة وجود أدوية منتهية الصلاحية، ولا يوجد أمصال بالمستشفى، ووجود أدوات جراحية معقمة بدون تاريخ وأدوية منتهية الصلاحية, وكميات كبيرة من الأدوات الصحية والمستلزمات الطبية مخزنة داخل قسم القلب والقسطرة ومعظمها منتهية الصلاحية وتم التحفظ عليها.
وعثرت اللجنة على عدد من البالونات الطبية وقساطر القلب منتهية الصلاحية، وعثرت بحجرة تطهير الحضانات على أطعمة وزجاجات فارغة ولا تلتزم بالتعليمات الخاصة بمكافحة العدوى، كما عثرت على أدوية وعلبة لبن أطفال منتهية الصلاحية وثلاجة العناية المركزة ملوثة، وعثرت على أجهزة تعقيم داخل جناح العمليات بالمخالفة لتعليمات مكافحة العدوى، كما تبين وجود أطباء وتمريض من قوة وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

العشري يكشف نسب تنفيذ أعمال شبكات محطات الصرف والمياه بقري حياة كريمة

كتب : ماهر بدر كشف اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، عن نسب …