الزراعة 4 شروط للتصالح على مخالفات البناء القريبة من الأحوزة العمرانية

متابعة : محمود ابوسمره
كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن 4 شروط للتصالح على مخالفات البناء القريبة من الأحوزة العمرانية.

وقال القرش في تصريحات خاصة لـ «شبكة المراسل »، أن شروط التصالح في مخالفات البناء القريبة من الأحوزة العمرانية تتمثل في أربعة بنود وهم أن يكون المبنى تم بناؤه في وقت قديم، أن يكون المبني مجاورا للحيز العمراني، أما الشرط الثالث للتصالح هو أن لا يكون المبني تعدى على أرض زراعية موجودة بالفعل..مضيفا، أما الشرط الرابع للتصالح في مخالفات البناء القريبة من الأحوزة العمرانية أن يكون التنسيق مع الوحدة المحلية في هذا الأمر.

وأضاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي شدد على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعديات، مع متابعة موقف التعامل مع أي تعدي على الأراضي الزراعية بشكل دوري، كما أنه يتم الاستجابة لشكاوى المواطنين بشكل فوري.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن هناك اجتماعات تعقد بشكل دوري بين قيادات وزارات الزراعة والإسكان والتنمية المحلية من أجل حماية الرقعة الزراعية وعدم السماح بالاعتداء عليها والتنسيق في عمليات التصالح مع المخالفين.

وأختتم الدكتور محمد القرش تصريحاته قائلا: ” تم تشكيل غرفة عمليات وخط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على أرقام ١٩٥٦١ وأرقام ٠١١١١٨٦٦٧١٠ و ٠١١١١٨٦٦٧١١.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة الصحة بالفيوم يتفقد سير العمل بالوحدات والمراكز الطبية

الفيوم ـ احمد العجماوى أجرت الدكتورة أميمه محمد عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم ، والدكتور …