السجن المشدد 6 سنوات لجدة الطفلة جنة في واقعة تعذيبها حتى الموت

كتب/نونا على 

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم، بمعاقبة “صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف”، 40 عاما، والمتهمة بتعذيب حفيدتها “جنة محمد سمير”، 4 أعوام، حتى الموت بالسجن المشدد 6 سنوات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، وعضوية كل من المستشار فاروق محمد فخري والمستشار أمير السيد أحمد وممثلا الادعاء من النيابة العامة محمد الشاوري، وأحمد الصياد.

وكانت المحكمة في 9 أكتوبر الماضي قررت إيداع الجدة تحت الملاحظة بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية لبيان مدى سلامة قواها العقلية ومسؤوليتها عن أفعالها خلال مدة 6 أشهر من قبل شهر سبتمبر الماضي وهو تاريخ اكتشاف واقعة تعذيبها لحفيدتها “جنة”، والتي توفيت متأثرة بآثار التعذيب، وتأجيل الجلسة إلى الأول من ديسمبر لنظر الدعوة وإيداع تقرير المستشفى ولكن لم تحضر المتهمة لجلسة الأول من ديسمبر وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 5 يناير لحين حضورها ثم إلى 8 يناير والتي أجلت لمرض المحامي، ثم جلسة اليوم والتي من المنتظر أن تشهد المرافعات.

وتعود وقائع القضية إلى شهر سبتمبر الماضي عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنة محمد سمير، 4 أعوام، ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالقدم وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها بالتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة في أعضائها التناسلية وظهرها وتعذيبها لفترة طويلة.

وأكد مستشفى المنصورة الدولي بتر ساق الطفلة نتيجة التعذيب وعدم العلاج لفترة طويلة ثم توفيت الطفلة متأثرة بإصاباتها.

وأكدت تحريات المباحث أن الطفلة جنة وشقيقتها الكبرى “أمانى” 6 سنوات، من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلت الطفلتان إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها منذ 10 شهور فقط، قبل الواقعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة وحُرر عن الواقعة المحضر رقم 14167 لسنة 2019 جنح شربين، وبالعرض على النيابة العامة اعترفت المتهمة بارتكاب الواقعة على سبيل التأديب للطفلة وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وأسباب الوفاة وإحالة الجدة عقب ذلك لمحكمة الجنايات بتهمة ضرب أفضى موت وحيازة أدوات تعذيب.

شاهد أيضاً

حبس مسجل متهم بقتل سائق توك توك ب #الإسكندرية

كتب حماده جمعه  قرر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، حبس مسجل 4 أيام …