السياحة بين مشكلات وحلول

كتب / هيكل أبو العنين

نتكلم عن السياحة ونصرخ كيف الحلول لها وكيف ننقذها ونحمي الموارد التي تأتي منها ونحن في نفس الوقت غافلون عن الحلول الرئيسيّة .
وهنا أتكلم عن مطار سوهاج الذي يتعرض الوافدون منه لمصر الى الكثير من عمليات النهب والسرقة عبر قطاع طرق ينصبون نقاطهم لهجمات شرسة تسرق ما يملكونه من أمتعة واموال .

يا أيها المسؤولون السياحة هي البوابة العالمية التي عرفتنا للعالم ، وهي ليست مصدر مالي فقط بل قيمة حضارية صارخة في اعماق التاريخ ، وحماية هذا التراث حماية للهوية المصرية المغروسة في اعماق التاريخ .

والمعروف ان طريق مركز جرجا ومركز البليّنه طريق خطر فيه ينصب السراق نقاطهم مع علم مسبق بمواعيد نزول الرحلات ، فتحصل القضايا وتتكاثر منذ بداية الثورة .

ولاني ابن قرية بيت علام اعرف حقيقة الماسي عن قرب وكيف ان القضايا تكثر بين قريتنا والحرجة بو القرعان وتضيع بين المراكز دون جدوى ، وكيف ان هناك مصريين كادحين طوال السنين الطويلة في دول الخليج يقعون ضحية مفرق الطرق التي يُعسكر فيها القطاع ، وكيف ان عشرات الحوادث تحصل دون اي حلول لها ولا استجابة لها من المركزين جرجا والبلينه .

فمن أين يأخذ صاحب الحق حقه وكيف يطمئن السائح على أهله وماله وهو يرى ذالك الخطر المحدق به وهو قادم الى ارض عُرف عنها جمال شعبها وسمعة أهله وتاريخ حضارته .

يا أيها المسؤولين عملكم شاق والكل يعلم ويعرف بمعاناتكم ، ولكن الواجب الوطني الصارخ يلح عليكم حماية هذا الوطن من الداخل ، واكبر حماية لهذا الوطن صناعة الأمان فيه ورعاية من اختاروه بلدا لسعادة نفوسهم.

حمى الله مصر وجعل الأمان في كل مفاصلها حتى تمضي بالتقدم والنمو ويكتمل الخير فيها باْذنه انه سميع مجيب .

شاهد أيضاً

توحيد سلم الرواتب ومكافأة نهايه الخدمه للعاملين في الدولة

بقلم : أشرف عمر رواتب الموظفين في اي دوله تلتهم اكبر قدر من الدخل القومي …