الفريق أول صدقى صبحى يعود إلى أرض الوطن بعد حضوره فاعليات الإجتماع السادس لوزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء بكوت ديفوار

أسامة خليل

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعد حضوره فاعليات الإجتماع السادس لوزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء بجمهورية كوت ديفوار .

حيث أكد القائد العام خلال كلمته على خطورة التهديدات التى تواجه منطقة الساحل والصحراء وضرورة حشد القدرات والإمكانيات لمكافحة الإرهاب بكافة صوره على ألا تقتصر على البعد العسكرى والأمنى فقط ولكن تشمل الأبعاد الإقتصادية والإجتماعية والثقافية .

وإستعرض القائد العام برنامج تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لتأهيل (1000) وافد من دول التجمع بالمنشآت التعليمية العسكرية المصرية ، وإتخاذ مصر كافة الإجراءات اللازمة للبدء فى إنشاء مركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب كأحد قرارات الإجتماع الخامس لوزراء دفاع دول التجمع المنعقد بشرم الشيخ مارس 2016 .

كما طرح القائد العام مبادرة لتنفيذ تدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب تشارك فيها عناصر من القوات الخاصة لدول التجمع تستضيفها مصروتجرى بصفة دورية كل عامين .

كما عقد القائد العام جلسة مباحثات مع المسئولين العسكريين من جمهورية كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون المشترك وقد تم الإتفاق على إستقبال وفد عسكرى خلال الفترة المقبلة لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين .

وسلم الفريق أول صدقى صبحى رسالة خطيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الحسن واتارا أكد خلالها على عمق العلاقات بين البلدين وإستعداد مصر لتطوير التعاون فى كافة المجالات لخدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *