القابضة الغذائية : الانتهاء من تأسيس المصرية السودانية للتنمية برأس مال 500 مليون جنيه.. وانعقاد الجمعية التأسيسية للشركة خلال الأسبوع المقبل

دعاء عبد الحليم
قال اللواء أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انعقاد الجمعية التأسيسية للشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة.
وأنشأت الشركة في إبريل 2021، ويبلغ رأس مال الشركة 500 مليون جنية بمساهمة مصرية تبلغ 60%.
وأوضح حسانين أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة هي نتاج العلاقات الإستراتيجية بين الدولتين الشقيقتين، مشيرا إلي أن الشركة المصرية السودانية سوف تساهم في خلق كيانات اقتصادية أخري بين الدولتين الشقيقتين إضافة إلى توفير ألاف من فرص العمل للشباب من البلدين.
ونوه أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تساهم في الشركة المؤسسة برأس مال بنسبة 25% ومثلها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وشركة جنوب الوادي بنسبة 10% فيما تستحوذ شركة اتجاهات السودانية علي 40% من أسهم الشركة.
وأكد حسنين أن التعاون مع شركة اتجاهات السودانية يعود إلي عام 2014 ، مع إبرام أول عقد معها لتوريد 800 ألف رأس سوداني.
وتابع أنها ستساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، مشيرين إلى الكيان الاقتصادي لهذه الشركة الجديدة سوف يكون له مردود اقتصادي بين البلدين، وفتح أفاق جديدة للاستثمار أيضا.
ورد على سؤال بشان توافر اللحوم في المجمعات الاستهلاكية أوضح حسنين أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم يكفي حتى نهاية العام القادم ،لافتا إلى أن فترة عيد الاضحى شهدت اقبال كبير من المواطنين مما دفع الشركة للقيام بضخ كميات كبيرة ،وتوفيرها في المجمعات لتغطية الطلب بجانب قيام جهاز الخدمة الوطنية بضخ منتجاتها في المجمعات.

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …