“المصريين الأحرار” يتوسط لحل أزمة الأطباء والشرطة

امنيه بدر
قرر المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، تشكيل وفد من النواب أعضاء الكتلة البرلمانية للحزب، للتواصل مع أطراف أزمة الأطباء، أملا في الوصول إلى حلول موضوعية وحاسمة خلال الساعات القادمة.
وأضاف أنه سيتم توجيه الدعوة إلى رؤساء الأحزاب، للاجتماع حول القضايا الساخنة المطروحة على المجتمع والمتوقعة، وكذلك دعوة عدد من رموز البرلمان من بين المستقلين.
وأكد الحزب على دعمه لبعض مطالب نقابة الأطباء، والتي نري فيها ضرورة لصالح المجتمع، وبينها مطالبة جهات التحقيق بسرعة الحسم في الإجراءات القانونية تجاه أمناء الشرطه المتهمين، مع رفضنا لفرض شروط على سلطات التحقيق أو السلطة القضائية.
وأوضح المكتب السياسي للحزب دعمه للأطباء في مطالبهم بتأمين المنشآت الطبية وحمايتها وكذلك العاملين بالمستشفيات، معلنا تبنيه داخل مجلس النواب لإصدار تشريع يجرّم ويشدد العقوبة على كل من يعتدي على المنشآت الطبية والعاملين بها.
وناشد مجلس نقابة الأطباء أقصى درجات ضبط النفس، والعودة للحوار مع مجلس النواب، ومجلس الوزراء، والمبادرات الحزبية الساعية لإقرار حقوق الأطباء، دون مزايدة أو رفع شعارات ساخنة قد تضر بمصالح الأطباء.
وعبر حزب المصريين الأحرار عن أمله في أن تراجع وزارة الداخلية ملف أمناء الشرطة، مؤكدًا أن هذه الحوادث الفردية تسئ إلى جهاز الشرطة وتضحياته التي يشهد بها القاصي والداني، مؤكدا أنه لا يملك غير إعلان التقدير لإقرار الأمن في البلاد، مثمننا ما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات، تمثلت في شهداء بالمئات، ومصابين بالآلاف خلال معركة الوطن ضد الإرهاب.
ويرى الحزب أن وزارة الصحة تعاملت مع أزمه كان يمكن عبورها، بتجاهل في بدايتها، مما أدى إلى تفاقمها، لذلك دعا مجلس الوزراء إلى التعامل مع مثل هذه الأحداث التي تبدو صغيرة بجدية وحسم، حتي لا تتكرر مثل هذه الأزمات التي تبدد الجهد والوقت.
وأعلن الحزب أنه سيبذل أقصي جهد للخروج من هذه الأزمة، والتعامل مع الأزمات المتوقعة بكل موضوعية، واضعين في اعتبارنا الانحياز للشعب، ومصلحه الدولة المصرية قبل كل شئ.

 

شاهد أيضاً

يوميات اكسبو 2020 دبى اقبال كبير من الزائرين على الجناح المصرى عقب الافتتاح الرسمى للفعاليات

دعاء عبد الحليم شهد الجناح المصرى المشارك فى فعاليات اكسبو 2020 بدبى اقبال كبير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *