النوايا الإسرائلية تجاري الحماسية من أجل تحرير الأسرى

كتب لزهر دخان 
يارون بلوم منسقا جديدا لـ”شؤون الأسرى والمفقودين”. 
فيما بعد ربما سيكون لما فعله نتنياهو فائدة . وتستطيع إسرائيل إستعادة من تريد إستعادتهم من سجون حركة حماس في عزة .إن لم تكن الحركة قد نقلت الأسرى الإسرائلين إلى خارج أراضيها . إيران أو لبنان أو سوريا على سبيل المثال . 
خطوة نتنياهو هي تعين يارون بلوم منسقاً جديدا لـ”شؤون الأسرى والمفقودين”. ولهذا الخبر علاقة بما أذاعته حماس أول من أمس. على لسان رئيسها العام السيد يحيى السنوار .الذي أشار في حوار كان مع شباب غزة بغزة . وقال أنه من الممكن إبرام صفقة مع إسرائيل من أجل إستعادة مروان البرغوثي. ومجموعة أخرى من أسرى فتح وحماس لدى إسرائيل . وقال أن صفقة تبادل الأسرى هذه ستكون بشروط سماها شروط المقاومة .التي أشار إلى أنها ستكون بصقف عالي .
وها هو نتنياهو ينشر خبراً بصقف عالي جاء فيه حسب معاريف الإسرائية . أن نتنياهو إختار من جهاز ” الشباك” شخصية كبيرة. وخدمت لسنوات عديدة في الجهاز. الذي تمكن إلى حد كبير من ظبط وضمان أمن إسرائيل. هذا الرجل هو بلوم. الذي سبق له وأن فاوض من أجل إستعادة ” جلعاد شاليط” الذي كان ثمنه 1027 أسير فلسطيني.
هذه الحركة الرسمية في هذا المجال. قام بها نتنياهو بعدما وجد المنصب شاغراً . بسبب إستقالة المنسق الأسبق لشؤون الأسرى في إسرائيل وهو ” ليؤور لوتان ” الذي كان قد إستقال بعدما رفضت حكومة نتنياهو إقتراحته من أجل الإفراج عن أسرى إسرائيل لدى حماس.وهذا يعني أن الحماس الذي تكلم به يحي السنوار. وكذلك مشروع الذي أهداه لشجاعة أمين سر حركة فتح ” مروان البرغوثي ” لم يكونا سبب تعيم يارون بلوم.
حماس قالت سابقا أن عدد أسرى إسرائيل لديها بلغ الأربعة جنود . وما زالت الحركة ترفض إنطلاقة المفاوضات حول مصيرهم .حتى تعيد إسرائيل إطلاق صراح 55 أسير. تم إطلاق صراحهم في صفقة إطلاق صراح شاليط ثم بعد ذلك تمت عملية إعادة إعتقالهم .

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …