بالصور.. مستشفي “سعاد كفافي” تنجح في إنقاذ حياة زوجة طعنها زوجها بالسكين فى رقبتها لتأخرها فى تحضير الطعام”

كتب /مصطفي حشاد

حضرت سيدة فى مقتبل العم إلي مستشفي “سعاد كفافي” ، وهى تعانى من جروح نافذة فى الرقبة على الناحيتين والعديد من الجروح القطعية بفروة الرأس.

وقد تم توقيع الكشف الطبى على المريضة وإجراء أشعة مقطعيه على الرقبة تبين وجود نصل سكين داخل أنسجة الرقبة على الناحية اليمنى، مما أستدعى الأمر إلى التدخل الجراحى الطارئ على يد الدكتور محمد على حسن أستشارى جراحة الأوعية الدموية، و الدكتور هشام الكردى أخصائي الجراحة العامة، بالاشتراك مع جراحي القلب و الصدر د. عمرو أبو الوفا و د. ميشيل وجيه، حيث تم استكشاف جروح الرقبة و استخراج السكين ، و كذلك تم عمل شق كامل بعظمة القصبه لاستكشاف القلب و علاج الجروح التي اصابت الشرايين و الاوردة الصاعدة من القلب الى منطقة جذر العنق ، و تم بفضل الله إيقاف النزيف بالكامل و نقلت المريضة إلى غرفة الرعاية المركزة عقب إنتهاء الجراحة وذلك لمتابعة العلامات الحيوية.

و هذه الحالة إنما تدل على الكفاءة العالية لقسم الطوارئ فى مستشفى سعاد كفافى و المنظومة التي تضمن وجود استشاريين و اخصائيين فى حميع التخصصات على مدار الساعة و جاء هذا التطوير بمجهود كبير على مدى السنوات الماضية من قبل الادارة المصرية الخالصة بقيادة و توجيهات الأستاذ الدكتور عمرو بسطويسى أستاذ جراحة القلب والصدر ومدير عام المستشفى.

وعلى الفور حضر فريق بحثي من قسم اكتوبر أول، بتوجيه من العقيد احمد عبد الرحيم مأمور القسم ، و العقيد اسلام المهداوي رئيس المباحث، وعمل محضر رسمي بالواقعة وإثبات الحالة .

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

شاهد أيضاً

برعاية صبحي منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة مع مبادرة اتحاد طلاب تحيا مصر

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ الادارة المركزية …