برعاية فيولا العقارية فيولا العقارية تكرم الدكتورة لطفية النادي أم الفيزياء المدرج 

انطلاق المؤتمر الدولي للعلوم الأساسية والتطبيقات البيئية بعلوم الفيوم

كتب حماده جمعه 
افتتح صباح اليوم المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه كلية العلوم بجامعة الفيوم تحت عنوان: “العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية” برعاية رئيس الجامعة أ.د خالد حمزة، وبحضور أ.د محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عرفة صبري عميد الكلية ورئيس المؤتمر، وأ.د لطفية النادي أم الفيزياء النووية بمصر والعالم العربي والعميد الأسبق لمعهد علوم الليزر بالقاهرة، وأ.د السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين على مستوى الجمهورية، وأ.د محمد سعيد أبو الغار مقرر المؤتمر ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث. وبمشاركة وحضور رعاة المؤتمر الشركة المصرية للأملاح والمعادن إميسال، ونقابة المهن العلمية، وشركة فيولا العقارية. وذلك بقاعة المؤتمرات بالمكبتية المركزية ،ويستمر المؤتمر حتى الخميس المقبل الخامس من الشهر الجاري.
وقال أ.د محمد عيسى، أن الجامعة تدعم جميع الكليات التي تقوم بتنظيم مؤتمرات ذات أهمية علمية وبحثية متميزة. وأضاف أن العلوم الأساسية هي أساس كل التطبيقات التي تساهم فى تنمية وتقدم الدول. وأشاد بخطة الدولة 2030العلمية التي تهتم بالبحث العلمي، وعبر عن أمنيته لخروج هذا المؤتمر بتوصيات فاعلة او مشروعات تطبيقية قابلة للتنفيذ والعودة بالنفع على الوطن.
وأضاف أ.د عرفة صبري أن الكلية تقوم بتنظيم هذا المؤتمر مرة كل عامين بهدف تعزيز النشاط البحثي للعلماء والباحثين من مصر ودول العالم، وذلك لإثراء وتشجيع التعاون العلمي بين شباب الباحثين وكذلك مناقشة التطورات الراهنة والآفاق الجديدة لمختلف الموضوعات في مجال العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية. وأكد على أن العلم يؤدي إلى الإرتقاء بسلوك الأفراد. وما يحدثه اقتصاد المعرفة وانعكاسه على معظم تطورات دول العالم.
وأوضح أن المؤتمر يناقش ما يقرب من 50 بحثاً علمياً فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى 10 محاضرات من اساتذة عالمين. وأضاف أنه يشارك بالمؤتمرأساتذة وباحثين من مختلف الجامعات الأجنبية من ألمانيا وموسكو وروسيا والسعودية، وجامعات مصرية منها: الأزهر ، والقاهرة، والسويس، وعين شمس، والجامعة المصرية اليابانية، والمنصورة، وجنوب الوادي، والمركزالقومي للبحوث. وإلتفت إلى أنه هناك طلاب من مرحلة البكالوريوس يشاركون بأبحاث ممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي تحت إشراف أساتذة ومتخصصون.
وعرض بالمؤتمر فيلم تسجيلي عن كلية العلوم، وفيلماً آخر عن محافظة الفيوم. واختتمت الجلسة الإفتتاحية بتكريم الضيوف وإهداء درع جامعة الفيوم لهم.
كما قامت شركة فيولا العقارية بتكريم السيد رئيس جامعة الفيوم والسيد نقيب العلميين على مستوى مصر والسيد عميد كلية العلوم جامعة الفيوم والسيد نقيب العلميين بالفيوم
كما قامت فيولا العقارية بتكريم الدكتورة لطفية النادي أم الفيزياء النووية بمصر والعالم العربي والعميد الأسبق لمعهد علوم الليزر بالقاهرة،

شاهد أيضاً

Egyptian Weddings تحدث طفرة في عالم تنظيم الحفلات

سامح علي حتى سنوات قليلة كانت مهنة الـwedding planner، أو منظم الحفلات، ترتبط دائما بالحفلات …