بعد رصد مخالفات فى المحافظة محافظ الفيوم: نعمل لاعلان الفيوم خالية من الفساد

حمادة جعفر

 

 

 

في ظل تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة محاربة الفساد واقتلاعه من جذوره ومحاسبة المقصرين وتقديمهم لجهات التحقيق وعدم انتشار وتوغل الفساد داخل المصالح الحكومية وفي الفيوم رجال هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم بالتنسيق مع الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم الذي يبارك عملهم الوطني ويسهل لهم كافة الاجراءات في اي وقت لاعلان الفيوم خالية من الفساد

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم، بالاشتراك مع مديرية الصحة بالمحافظة اليوم، حملة مكبرة على محارق المخلفات الطبية الخطرة، بثلاث مناطق على مستوى المحافظة، للتأكد من حسن سير العمل بها، لمواجهة انتقال العدوى من خلال المخلفات الطبية.

ورصدت الحملة، تعطل مولد الكهرباء الاحتياطي بمجمع المحارق الطبية الخضراء التابع لمديرية الشؤون الصحية بالعدوة، ووجود مخلفات وقمامة وأخشاب ومهمات قديمة بغرفة الكهرباء بالمجمع، حيث يضم المجمع ثلاث محارق بينهم محرقتين تعملان بطاقة قرابة 2.6 طن يوميا من المخلفات، تابعتين لمديرية الصحة، وثالثة تابعة لجمعية البيئة بالفيوم، وهي لا تعمل.

وقال سيد الشناوي، مراقب أول صحة البيئة بمديرية الصحة بالفيوم، إن المجمع يحتاج إلى محرقة إضافية، لأن المجمع يتلقى المخلفات الطبية من مستشفيات الفيوم وبعض الصيدليات الخاصة من خلال التعاقد معها، ويتم تحويل هذه المخلفات إلى رماد ونقله إلى المدفن الصحي بـ”كوم أوشيم”.

ورصدت حملة الرقابة الإدارية، وجود “سرنجات وأبر” طبية على الأرضية التربية بالمجمع، مما يشكل خطرا على صحة العاملين بالمجمع، وتعريضهم للإصابة بالأمراض.

وطلب عضو الرقابة، من القائمين على المكان ضرورة تبليط الأرضية للمحرقة، كما رصدت الحملة توقف العمل الإنشائي للمبنى الجديد للمجمع، المجاور للمبنى القديم، وذلك منذ عام 2016، بسبب اختلاف الأسعار، وتوقف المقاول عن العمل لعدم حصوله على المستحقات المالية المقررة.

شاهد أيضاً

العشري يكشف نسب تنفيذ أعمال شبكات محطات الصرف والمياه بقري حياة كريمة

كتب : ماهر بدر كشف اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، عن نسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *