بوتاس وهاملتون يتصدران ترتيب الزمن الأسرع في حصة التجارب الحرة الثانية في حلبة مرسى ياس

محمد على

 

 

 

تصدر فالتيري بوتاس قائمة الزمن الأسرع لحصة التجارب الحرة الثانية الحافلة بالأحداث، محققًا زمنًا قدره 1:36.276، إلا أن ذلك ليس إلا جزءًا بسيطًا من أحداث الحصة.

 

فقد شهدت حصة التجارب الحرة الثانية تعرض سيارة مواطنه الفنلندي كيمي رايكونن إلى اشتعال حريق فيها تسبب بتعليق الحصة، وبفضل التدخل السريع لفرق الإنقاذ الذي تعاملوا مع الوضع بسرعة فقد تم استئناف مجريات الحصة بعد توقف قصير.

  

وكان بوتاس قد حل ثانيًا مع نهاية حصة التجارب الحرة الأولى التي أقيمت في وقت سابق من اليوم، ليعود في حصة التجارب الحرة الثانية ويحقق الزمن الأسرع خلال 30 دقيقة من انطلاق فعالياتها، ولم يتمكن أي من السائقين الآخرين التغلب على الزمن الذي حققه خلال الزمن المتبقي من الحصة، ليختتم السائق الفنلندي مجريات اليوم بروح عالية.

وبعد أن عانى هاملتون، العائد بعد غياب خلال سباق عطلة الأسبوع الماضي، من مشاكل في المكابح خلال حصة التجارب الأولى، بدا أداء البطل المتوج بلقب بطولة العالم للسائقين سبع مرات يظهر ثقة أكبر في حصة التجارب الحرة الثانية، بعد أن حل فيها ثانيًا متأخرًا بفارق زمني يزيد بقليل عن عشرين من الثانية عن زميله في فريق مرسيدس.

  

ولم يتمكن سائق فريق ريد بول ماكس فيرستابن من تكرار إنجازه الذي حققه في حصة التجارب الأولى التي حقق فيها الزمن الأسرع، ليحقق المركز الثالث متأخرًا بفارق زمني قدره 0.776 ثانية عن بوتاس صاحب المركز الأول.

وعاد دانييل ريكياردو ليتمكن من استكمال مجريات حصة التجارب الحرة الثانية بعد أن اضطرته مشاكل في مضخة الوقود إلى الخروج مبكرًا من الحصة الأولى، وحل السائق الأسترالي في المركز التاسع على ترتيب الزمن الأسرع محققًا زمنًا قدره 1:37.508، فيما حل سيرجيو بيريز الذي سجل فوزه الأول في عالم الفورمولا1 في سباق جائزة الصخير الكبرى للفورمولا1 الأسبوع الماضي سابعًا محققًا زمنًا قدره 1:37.506. وبغض النظر عن النتيجة التي يحققها بيريز خلال التجارب التأهيلية هذا الأسبوع فإنه سينطلق من الموقع الأخير على شبكة انطلاق السباق يوم الأحد، بعد تعرضه لعقوبة تأخير في المراتب نتيجة لتغيير مكونات المحرك.

 

ويتجه الاهتمام الآن إلى حصتي التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية اللتان تقامان يوم السبت، مع اشتداد الحماس استعدادًا لليوم الأهم حين تنطلق منافسات السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1.

شاهد أيضاً

سارة نور تكشف عن تفاصيل موضة خريف 2021 للمحجبات

سامح علي في فصل الخريف ينتظر الجميع معرفة موضة هذا الفصل، وذلك لما له من …