توقف انشاء مركز الاورام بكفرالشيخ بسبب المطالبه من المقاولون العرب بتعديل الاسعار

كتبت سناء بسيوني

للشهر الثالث على التوالي، توقفت الإنشاءات الخاصة بمركز الأورام، بمحافظة كفر الشيخ، بعد رفض الشركة المنفذة “المقاولون العرب” استكمال الإنشاءات بسبب المطالبة بتعديل أسعار التعاقد، بعد الزيادات الأخيرة في أسعار مواد البناء والمعمار بصورة كبيرة.
كان أعضاء جمعية رعاية مرضى الأورام الجهة المالكة للمركز وأرض المشروع، قد عقدت اجتماعا مع المحافظ السيد نصر، مساء أمس الأول، بحضور مساعد وزير الصحة للمجلس الطبية المتخصصة، وممثل شركة المقاولون العرب.
وقال أشرف صحصاح، عضو المجلس: إنه تمت مناقشة الأزمة مع ممثل المقاولون العرب بفرع شمال الدلتا، الذي أعلن تمسكه بضرورة تعديل الأسعار في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء.
وأكد”صحصاح”، أن الجمعية صرفت مستحقات المقاولون العرب، في حين لم تلتزم الشركة، بمدة التنفيذ 36 شهرا.
وطالبت الجمعية المحافظ بمخاطبة رئيس الوزراء، لانهاء الأزمة، والضغط على المقاولون لاتمام المشروع بنفس شروط التعاقد.
وأكد الدكتور محمد أبوزيد الفقي، عضو مجلس إدارة الجمعية، بكفر الشيخ، أن المركز بدأ العمل فيه منذ 4 سنوات وأسندت أعمال الإنشاءات فيه لشركة المقاولون العرب، وتم تنفيذ الأعمال الإنشائية للخرسانات في أقسام “أ – ب – ج” بارتفاع 6 طوابق في القسم “أ” و3 طوابق في قسمي “ب – ج”، التي تشمل غرف المرضى والإدارة وقسم الأشعة والأشعاعات وغيرها من الأقسام.
وأضاف “الفقي”، أن المحافظة وجمعية مرضى الأورام الجهة المالكة للمبنى والأرض والمشروع، قبل شهرين، قاموا بتوقيع بروتوكول مع وزير الصحة والمجالس الطبية المتخصصة، بالموافقة علي اسناد المشروع والإدارة للمجالس الطبية المتخصصة، وتنفيذ باقي الأعمال من تشطيب وأجهزة طبية علي نفقة وزارة الصحة، وتم توقيع البروتوكول، ولكن فوجئنا بالشركة المنفذة ترفض التوقيع وتطالب بتعديل الأسعار بأرقام مبالغ فيها بحجة ارتفاع الأسعار ومن حينها والمشروع متوقف حتى الآن.
وأشار إلى أنه تم صرف أكثر من 30 مليون جنيه حتى الآن على المشروع، ويتبقى في الأعمال الإنشائية والتشطيب أكثر من 40 مليون جنيه، بالإضافة للتجهيز الطبي.
وناشد “الفقي”، رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الصحة ورئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، حل المشكلة وإنقاذ آلاف المرضى

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *