جاء فيه كلام عن دور العرب في تدمير اليمن تقرير أممي أخر يغضب التحالف العربي

كتب لزهر دخان

مواجهة سياسية أخرى مرة أخرى إنطلقت من الأمم المتحدة بين التحالف العربي بقيادة السعودية .والأمم المتحدة بقيادة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك . وفي تدخله في مؤتمر صحفي قال العقيد الركن المتحدث بإسم التحالف العربي تركي المالكي. أن ماغولديك لم يكن واقعيا في كلامه .وفي إتهامه الخاطيء الذي إتهم به التحالف العربي الذي يبقى بريء من ما نسب إليه من خروقات وتجاوزات في حق الأبرياء أثناء الحرب.
وإعتبر تركي المالكي أن المتحدث الأممي بالغ في عتاب وعقاب التحالف العربي .في الوقت الذي كان ينبغي عليه أن يعاقب أنصار الله الحوثين على ما إقترفوه في حق الأطفال والأبرياء في اليمن .
وبعدما طالب المالكي بتحديد مهمة مبعوث الأمم المتحدة المختص في حقوق الإنسان إلى اليمن .شرح بعض التهم التي يريد توجيهها إلى الحوثيين ( كتجنيد الأطفال، وكذلك إستخدام ألغام بحرية تهدد الملاحة، مؤكدا أيضا فشل الحوثيين الجمعة الماضي في إطلاق صاروخ باليستي جديد باتجاه الرياض.)
ويرى المتحدث العربي ” المالكي ” أن التحالف العربي لا يضرب اليمن فقط بالسلاح . بل في نفس الوقت يسعى إلى مساعدة الشعب عن طريق السماح للحكومة اليمنية بالتنسيق معه. ومع غيره من أجل تمرير شحنات المساعدات إلى الشعب الأعزل. وأشار إلى أن مناء الحديدة إستقبل 38 سفينة إغاثة مؤخراً.
وإلى جانب هذا كله تفاخر المالكي بكون التحالف العربي ساعد قوات الرئيس هادي على التقدم في المعارك في شبوة .المدينة التي تم تحريرها بالكامل وأصبحت الأن صالحة للحياة.
ورغم أن تقارير منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك . أكدت أن التحالف قد أصاب أهدافا مدنية وقتل مئات الأبرياء . أراد المالكي أن يتحدث بأسلوب عربي منافي للأسلوب الأممي فقال أنهم ” التحالف العربي بقيادة السعودية ” قد ضربوا أهدافاً مدروسة حسبتها المخابرات بدقة عالية.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …