حيات الفنان الراحل وائل نور

كتب محمود رمضان

إنه الفنان وائل نور الذي احتفل منذ أيام بعيد ميلاده الـ55 وهو من مواليد 24 إبريل عام 1961، حصل على دبلوم السكرتارية، ثم دخل المعهد العالي للفنون المسرحية.
اكتشاف الموهبة
اكتشف أحمد فؤاد الموهبة الفنية لدى الشاب وائل نور، لاقى وائل في بداية مشواره الفني عام 1983 ترحيبًا كبيراً من الجمهور بعد أن قدم العديد من الأعمال التلفزيونية.
تبناه فريد شوقي
ولاقى وائل نور، في بداية مشواره الفني قبولًا جماهيريًا وفنيًا واسعًا، كما تبناه الفنان فريد شوقي، واعتبره الابن الروحي له مما شجعه على استكمال طريقه مع التمثيل، فأطلق عليه لقب “المشخصاتي” لقدرته على تقديم الأدوار المتنوعة ما بين الشرير والطيب والمدمن والولد الشقي والرومانسي وغيره من الأدوار التراجيدية والكوميدية.
عر في دور الولد الشقي خفيف الظل، حتى تعرف عليه الجمهور بشكل قوي من خلال مسلسل “البخيل وأنا” مع الفنان الراحل فريد شوقي، والذي تبناه فنيًا، وحرص على تشجيعه ودعمه، فيما اعتبره “نور” هو الأب الروحي له.
31 فيلما
وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية قدم أكثر من 30 فيلمًا، طوال 20 عاما الماضية أبرزها: “سنوات الخطر، والسجينتان، ومراهقون ومراهقات، والاحتياط واجب، وخيال العاشق، والجبلاوي، والبيه البواب، والموظفون في الأرض”، بالإضافة إلى العمل المسرحي “الجنزير” وأخرهم فيلم “الليلة الكبيرة”.
80 مسلسلا
شارك أيضًا الفنان وائل نور في عدد كبير من المسلسلات، والتي بلغ عددها 80 مسلسلا، ومنها: “المصراوية، وذئاب الجبل، ودموع في حضن الجبل، والبخيل وأنا، وسلالة عابد المنشاوي، والمال والبنون، وصابر يا عم صابر، والسوق، والسجين، ويوم عسل ويوم بصل، وغيرها”.
الاتجاه لـ”البزنس”
غاب نور لفترة امتدت إلى 10 سنوات طويلة عاش فيها من أجل “البزنس” والتجارة حيث استطاع شراء عدد من المولات التجارية والتي جعلته يفكر في إنشاء شركة أنتاج خاصة به، بمسلسل “في شقة فيصل”، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.
العودة للفن
بعد النجاح الكبير الذي حققه على مدار 20 عاما عقبت اكتشافه، وقرر أن يختفي طوال 10 سنوات ماضية ليعود بعدها إلى جمهوره من خلال فيلم “الليلة الكبيرة ومسلسل “شقة فيصل” المقرر عرضه رمضان المقبل.
الزواج لمرتين
تزوج الفنان وائل نور مرتين، الأولى من الفنانة أميرة العايدي، والذي أنجب منها أبنائه “سارة، ويوسف”، ولكنهما انفصلا بعد مرور 7 سنوات فقط على زواجهما، وتزوج المرة الثانية من غادة محمد نوح.
مات وحيدا في شقته بلبنان
توفي نور في منزله وحيدا في لبنان جراء أزمة قلبية واكتشف سائقه ذلك. وائل نور وقد انتقل الفنان وائل نور الى رحمة الله اليوم
اجراء ازمه قلبيه

شاهد أيضاً

جلسة تصوير “رومانسية لريهام أيمن وشريف رمزي من المصور إسلام سليمان

سامح علي خضع الفنان شريف رمزي وزوجته الفنانة ريهام أيمن لجلسة تصوير مع المصور إسلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *