رئيس الوزراء يعقد اجتماع لمتابعة إجراءات تنفيذ مشروع الأمل بالإسماعيلية

كتبت: كريمة توفيق
عقد المهندس “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع قرية الأمل بالإسماعيلية، وذلك بحضور وزيرى الزراعة واستصلاح الأراضى، والموارد المائية والرى، ومحافظ الإسماعيلية، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الجهات المعنية.
وأثناء الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بالإنتهاء من استكمال أعمال تسليم الأراضى بواقع 5 أفدنة لكل مستفيد، والاستمرار فى إزالة التعديات الواقعة على عدد من تلك الأراضى، وإنشاء كيان دائم لمجلس إدارة القرية من المنتفعين، مما يسهم فى الإرتقاء بمستوى القرية وتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائها، مع الانتهاء خلال أسبوعين من وضع كراسة الشروط الخاصة بطرح الصوب الزراعية للإستثمار بنظام حق الانتفاع.
وأعلن السفير “حسام القاويش” المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللواء “يس طاهر” محافظ الإسماعيلية عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى الحالى لمشروع قرية الأمل، مشيراً إلى أن القرية قد أصبحت مكتملة الخدمات، حيث تم الإنتهاء من تجهيز المنطقة السكنية بالكامل، بالإضافة إلى المدرسة ومركز الشباب ونقطة الشرطة والنادى الثقافى داخل القرية.

وأضاف محافظ الإسماعيلية أن عدد المنتفعين بالأراضى الزراعية بلغ 327 حتى الآن، تم تسليم 158 منهم منازل ريفية، مؤكداً على أنه تم إزالة التعديات الواقعة على 195 فداناً، مضيفاً أنه تم الانتهاء من إنشاء 75 حوضاً أساسيا للرى، حيث يخدم الحوض الواحد 40 فداناً، كما تم تركيب 11 محولا ً كهربائياً لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة داخل القرية.
وأكد على أن وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى قامت بإستلام 2 صوبة زراعية، وكذا مساحة 5 أفدنة، لزراعتهما واعتبارهما كنموذج استرشادى، ينقل الخبرات والتجارب العملية والعلمية لكافة المنتفعين داخل القرية والمناطق المحيطة بها، وذلك عن طريق استخدام نظم الزراعة الحديثة.

شاهد أيضاً

الأزمة في تونس: كيف وصلت البلاد إلى هذه المرحلة؟

تحقيق/حماده جمعه في عام 2011 انطلقت شرارة ربيع الثورات العربية من تونس، وما لبثت أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *