“رابطة إتحاد مصدري اللحوم البرازيلية” تبدي قلقلها ورفضها إقتصار شهادة ” الحلال علي “ISEG “

دعاء عبد الحليم

 

 

 

خاطبت رابطة إتحاد مصدري اللحوم البرازيلية “أبيك” الملحق الزراعي بالسفارة البرازيلية بالقاهرة ، تبدي من خلالها قلقها ورفضها قرار وزير الزراعة المصري ،الخاص باقتصار إصدار شهادات ” الحلال في أمريكيا اللاتينية علي شركة واحدة فقط وهي المركز الإسلامي المصري “ISEG “.

وقال انطونيو جورج كامرديلي، المدير التنفيذي لرابطة إتحاد مصدري اللحوم البرازيلية ” أبيك”، إن الرابطة خاطبت السفارة البرازيلية بالقاهرة لتوضيح قلق أعضائها من النظام الجديد للتصديق علي شهادات “الحلال” للصادرات البرازيلية إلي مصر .

وأشار في بيان صحفي إلي أن أعضاء الرابطة في اجتماعهم الأخير ، أبدو قلقهم من نظام التعامل في السوق المصري، حيث يستحوذ أعضاء الرابطة علي 90 % من صادرات اللحوم البرازيلية للسوق المصري.

وأكد “كامرديلي”، في المذكرة التي أرسلها إلى سيزار سيماس تيليس الملحق الزراعي بسفارة البرازيل في القاهرة ،علي أن القرار أثار الكثير من المخاوف والشكوك، في ظل هذه الفترة الانتقالية القصيرة، منذ صدور القرار في نهاية أغسطس الماضي وبدء تطبيقه إعتباراً من 1 أكتوبر 2019.

و أضاف انه تبين أن الشركة الحالية التي حصلت على تصديق الحلال حصريًا ، ليس لديها أي دراية بالإجراءات الدينية أو طريقة الذبح الشرعية على الجانب التصنيعي، وحتى اليوم لم تقم بهذه المهمة التي بلا شك تتطلب وقتًا، موضحاً أن الحاضرون في الاجتماع الأخير تناولوا نقطة أخرى، خاصة بطريقة الدفع التي يشترط إجراؤها بالكامل في أورجواي، ومسألة الزيادة العالية في التكلفة التي كانت أحد المخاوف التي أقرها كافة الحضور بالإجماع.

و أشار إلي إن الرابطة طالبت من المستوردين بأن يقوموا بتسديد مطالبتهم المالية ” رسوم إصدار الشهادة في بلدهم ، حال عدم إتمام البيع . وشدد المدير التنفيذي لرابطة مصدري اللحوم البرازيلية علي انه أصبح من المؤكد ارتفاع التكاليف علي المستوردين وأن هذا الكم الكبير من التغييرات في العملية سيؤدي بلا شك إلى تعثر استمرارية الصادرات.

شاهد أيضاً

اختيار تتراباك ضمن أفضل 50 مؤسسة رائدة في مجالات الاستدامة والتغيرات المناخية

كتب : ماهر بدر وائل خوري: أسست شركتنا على فلسفة أن حلول التعبئة يجب أن …