رعب عالمي من الأسماك المجمدة التي يعيش عليها الفيروس مدة 3 شهور

مرفت شحاتة / بورسعيد

إستطاعت الصين السيطرة على الفيروس وأعادت فتح الحياة قبل أن تعود موجه ثانية للإنتشار وفي سوق آخر للأسماك ولكن هذه المرة في بكين لتعود الصين لتسجيل مئات الإصابات وتعلن حالة الطوارىء في بكين وإكتشف علماء الفيروسات هناك أن طاولة لسمك السلمون في السوق هي سبب الإنتشار لتعلن الصين وقف إستيراد أسماك السلمون من النرويج وكذلك تعلن الأخيرة وقف تصديره لحين ظهور نتائج مؤكدة عن مصدر الفيروس الجديد
وأعلن يان تشانزو، البروفيسور في كلية الطب بجامعة ووهان، أن سلالة الفيروس المستجد التي اكتشفت حديثاً بسوق سينفادي في بكين أكثر عدوى من تلك التي انتشرت من مدينة ووهان.
وقال تشانزو في حديث لصحيفة “غلوبال تايمز” : “خلال عملية التطور، يمكن أن تزيد قدرة عدوى الفيروس أو تنخفض، لكنني أعتقد أن فيروس كورونا الذي عثر عليه في سوق سينفادي أكثر عدوى من الفيروس الذي كان في سوق هوانان في ووهان”.
وقال دكتور جاك كارافانوس من قسم الصحة العامة بجامعة نيويورك لموقع “فايس” إن “الأطعمة الرطبة وشبه الصلبة تعتبر وسطا ملائما جدا للفيروس، مثل الفم، وتطيل أمد بقائه حيا”.
ويقول كارافانوس أن الأغذية مثل اللحوم الباردة والخضروات والوجبات المعرضة للهواء، “أكثر عرضة للتلوث بالفيروس حيث يستطيع العيش فيها لنحو خمسة أيام”.
وفي مصر طالب حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، بتعليق استيراد كافة أنواع الأسماك المجمدة، لافتا إلى أنه بعد انتشار المخاوف من ارتباط انتشار وباء كورونا بأسماك السلمون المستوردة، وبعد ورود التقارير العلمية التي أثبتت احتمالية أن يعيش فيروس كورونا على أسطح الأغذية المجمدة لمدة تصل لـ 3 أشهر، فإنه من الضروري التوقف عن استيراد كافة أنواع الأسماك كإجراء احترازي لمنع انتشار وباء كورونا.

شاهد أيضاً

سارة نور تكشف عن تفاصيل موضة خريف 2021 للمحجبات

سامح علي في فصل الخريف ينتظر الجميع معرفة موضة هذا الفصل، وذلك لما له من …