سند”: 49 إعلاميًا عربيًا فقدوا حياتهم منذ بداية العام الجاري

ا ش ا
أعربت شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي (سند)، التي يتولى إدارتها مركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن، عن أسفها لمقتل 5 صحفيين بالعالم العربي خلال أكتوبر الماضي..مستنكرة في الوقت ذاته الاعتداءات الجسيمة التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون وعلى نطاق واسع في الضفة الغربية وقطاع غزة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت الشبكة – في تقريرها الشهري حول حالة الحريات الإعلامية في العالم العربي – إن مقتل خمسة صحفيين خلال الشهر الماضي يرفع عدد الإعلاميين الذين فقدوا حياتهم منذ بداية العام الحالي إلى 49 صحفيا فيما يتزايد العدد الكلي منذ العام 2012 ليصل إلى 230 صحفيا ، وذلك حسب إحصائياتها.
وقد رصد التقرير أعلى معدلات الانتهاكات منذ بداية العام الحالي بتوثيقه 739 انتهاكا وقعت في 150 حالة على 211 إعلاميا وصحفيا و14 مؤسسة إعلامية في تصاعد غير مسبوق من الاعتداءات على حرية الإعلام.. كما أظهر أن نسبة الانتهاكات الجسيمة بلغت معدلا مرتفعا خلال الشهر الماضي وذلك بوصولها إلى 41 % من مجموع الانتهاكات أي بواقع 302 انتهاك.
ووفقا للتقرير، فقد بلغت أعلى الانتهاكات على يد سلطات وقوات الاحتلال الإسرائيلي بواقع 329 انتهاكا في معدل غير مسبوق منذ بداية العام الحالي يليها الانتهاكات التي وقعت على الصحفيين العراقيين بعدد 128 انتهاكا

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *