سياحه النواب تلتقى مستثمرى مرسى علم البحر الأحمر

كتبه:-تامر الجندى

حضرت الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الأحد، نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمراجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، مع رجال الأعمال ومستثمري مدينة مرسي علم، لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه التنمية السياحية بالمنطقة وتقديم الحلول المناسبة لها.

بدورها أكدت الدكتورة يسرا عطية أن المحافظة تساهم بنسبة كبيرة في تنمية السياحة ليس فقط في مدينة مرسي علم بل في جميع مدن المحافظة، وذلك بتقديم كافة الخدمات والاحتياجات المطلوبة للتنمية السياحية، وأوضحت أن المحافظة ساهمت في بناء مطار برنيس الدولي وميناء ابو رماد وغيرها من المشروعات القومية، وأن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى يقدم كل الدعم لتنمية السياحة بالمحافظة وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين.

وتضمن الاجتماع استعراض لعدد من المشروعات السياحية الضخمة القائمة بالمدينة، حيث عرضت نبذة عامة عن مطار مرسي علم الدولي وأهميته ومدي استيعابه لأكبر عدد من المسافرين ، كما تناول العرض شرح لأهم وأحدث الأجهزة التي تم اضافتها للمطار من أجهزة X-Ray وأجهزة ETD لفحص المسافرين والكشف عن المتفجرات بدءً من رأس المسافر حتي قدمه ، بالإضافة إلي توسعة الدائرة الجمركية الي ١٦٠٥٤ متر، للمساهمة في توفير الأماكن الإدارية.

وتضمن العرض خطة إنشاء مشروع خط سكة حديد، يبدأ من محافظة قنا مروراً بسفاجا والغردقة وصولاً الي مدينة مرسي علم بالبحر الأحمر؛ بالإضافة لعرض أهم المنتجعات السياحية بمرسى علم.

حضر الاجتماع العميد إيهاب فرغلي رئيس مدينة مرسى علم واللواء طيار هاني عقاب رئيس مجلس إدارة شركة ايماك لادارة وتشغيل المطارات واللواء طارق تبان مدير مطار مرسى علم الدولي وطارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم؛ بالإضافة إلي عدد كبير من رجال الأعمال والاستثمار السياحي بمرسى علم.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …