شاهر نور الدين : محاولة اغتيال جمعة خسيسة

كتب: بلال شعبان
أدان السفير شاهر نور الدين، سفير المنظمة العالمية لحقوق الإنسان بواشنطن ومفوض مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي، محاولة اغتيال مقتى مصر الأسبق الدكتور على جمعة.. ووصف السفير نور الدين محاولة الاغتياب بالخسيسة.

وكانت حركة إخوانية تدعى “حسم” مسئولياتها عن محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، فيما أشارت مصادر سياسية إلى ارتباط هذه الحركة بقيادات التنظيم الدولى للإخوان فى أنقرة والمخابرات التركية.
وقالت الحركة الإخوانية، فى بيان لها: “تمت عملية الاستهداف له وطاقم حراسته، ما أسفر عن إصابة طاقم حراسته، وذلك من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه”، زاعمة أن ظهور مدنيين فى المشهد واتجاه نحو المسجد منع إتمام الاغتيال، فيما أكدت المصادر أن الحركة الإخوانية تحركت لتنفيذ مهمة الاغتيال بعد تحريض وزير الشئون الدينية التركى، محمد جورماز، للمفتى السابق واتهامه السابق بأنه ينسق مع غريم أردوغان فتح الله جولن.
وكان الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، قد تعرض لمحاولة اغتيال أمام أحد المساجد بمدينة 6 أكتوبر، أثناء توجهه للصلاة.
واختتم السفير شاهر: أتمنى أن يكون رموز مصر حريصين فى كل تحركاتهم.. حيث إن الإرهابيين لا يعرفون دينا ولا أوطانا ولا مواطنين.

شاهد أيضاً

برعاية صبحي منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة مع مبادرة اتحاد طلاب تحيا مصر

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ الادارة المركزية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *