شوقى يعلن تأجيل بدء الدراسة بالمدارس اليابانية

 

كتبت عبير حسين

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تقرر تأجيل بدء الدراسة فى المدارس اليابانية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تم انعقاده مساء اليوم بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وهند جلال المسئول عن المدارس اليابانية.
وذلك لإعادة النظر فى كيفية اختيار الطلاب والمعلمين، لضمان تقديم جودة تعليمية متميزة.

وأوضح شوقى أنه فى إطار الزيارة الرسمية لليابان التي قام بها السيد رئيس الجمهورية فى فبراير عام 2016، من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين فى مجالات متعددة، وتم اﻻعلان خلالها عن قيام شراكة تعليمية بين البلدين وتعظيم الاستفادة من الخبرات اليابانية فى المجالات التعليمية.

وأعلن الوزير أنه كان هناك مقابلة مع الرئيس أمس وكان اللقاء حول رؤية تطوير التعليم ، مشيرا إلي ان الرئيس مهتم بتحسين جودة التعليم في مصر بشكل عام وليس بالمدارس المصرية اليابانية فقط.

وقال الوزير أن الحديث خلال اللقاء تضمن المدارس اليابانية، مشيرا إلي أنه بعد دراسة هذا الملف ودراسةالوضع الحالي لنظام قبول التلاميذ واختيار المعلمين في المدارس اليابانية، مؤكدا أن الرئيس يرى ضرورة ظهور مشروع المدارس اليابانية بشكل أفضل وأن يبدأ بداية قوية بلا أي أخطاء وأن يكون هناك جودة وشفافية فى جميع الإجراءات.

وأشار إلى أن الرئيس أوصي بعدم البدء في التجربة اليابانية قبل الوصول للمستوى المطلوب، وعدم البدء فى الدراسة بالمدارس اليابانية يوم الأحد القادم حتى يتم الوصول لدرجة اعلى من الدقة والشفافية في اختيار الطلاب والمعلمين واﻻستمرارية فى التجربة، مؤكدا أن الرئيس يتابع التعليم بشكل جيد وأن المرحلة القادمة ستكون منصة تصب في مصلحة المواطن المصري، والاهتمام بالتربية قبل التعليم وتقديم أقصي جودة في هذا المشروع بتكلفة مقبولة.

وأوضح الوزير أنه لم يحدد حتى الآن إذا كان سيتم تأجيل الدراسة لتبدأ في الفصل الدراسي الثاني ، و من الأفضل التأخير فى تشغيل المدارس على أن نبدأ بداية قوية.
وأكد الوزير أنه لا يوجد أى تقصير في التجهيزات الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية، ولكن يجب ألا يتم التسرع حتي نصل إلى اﻻستعدادات بنسبة 100%”.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر ، أن الطلاب الذين تم تحويلهم من مدارسهم الى المدارس اليابانية، سيستكملون الدراسة بمدارسهم المقيدين بها لحين تشغيل المدارس اليابانية وسيتم اصدار تعليمات لتسخير كافة الامكانيات لهم .

وقال : أنه بالنسبة للطلاب المقبولين بمرحلة رياض الأطفال سيتم توزيعهم علي المدارس التجريبية في المناطق المحيطة طالما تنطبق عليهم الشروط للقبول بالمدارس التجريبية.

شاهد أيضاً

العلاج الطبيعى جامعة بدر تنظم “المؤتمر الدولى للعلاج الطبيعى التفاعلى” مع جامعة وينستون الامريكية

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور عدلى صبور، عميد كلية العلاج الطبيعى بجامعة بدر فى …