ضبط «خلية المبروكة»: خططت لـ«موجة عنف» من المساجد

كتب حماده جمعه

أعلنت وزارة الداخلية ضبط خلية إرهابية يشرف عليها الإخواني الهارب ياسر العمدة، كانت تنوي الخروج، اليوم، واستهداف مؤسسات الدولة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان اليوم، إنه ضوء جهود وزارة الداخلية لرصد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لاستثمار القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس في تأليب الرأي العام، رصدت متابعة قطاع الأمن الوطني قيام أحد الأشخاص ببث فيديو عبر شبكة الإنترنت يحث المواطنين على التظاهر وارتكاب أعمال عنف ضد مؤسسات الدولة، أعقبه بثًا يسمى بحركة “غلابة” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، ووجهت فيها عناصرها لاستخدام ما يسمى بـ”المبروكة”.

وأشارت عمليات الفحص والتحري، إلى أن الشخص الذي حرض في الفيديو هو الإخواني ياسر عبدالحليم أحمد عبدالحفيظ، وشهرته “ياسر العمدة”، هاربا في تركيا، وقائم على ما يسمى حركة “غلابة”، وأن ما يسمى بـ”المبروكة” عبارة عن كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير تلقى على المواطنين بغرض إصابتهم وعلى السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل حركة المرور، وإثارة الفوضى.

وأكدت الداخلية، تحديد وضبط العناصر التي قامت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ المخطط، وهم “محمد مصطفى معوض مدير تسويق سابق بشركة سياحة، ونسرين عنتر عبداللطيف، وأحمد علي أبوالوفا، ويحيى محمد صبح (طالب)، وشريف محمد محمد (عاطل)”، وضبط بحوزتهم 50 من الكتل الأسمنتية المسمارية.

وأوضحت عمليات المتابعة، أن تلك العناصر كانت تخطط لاستغلال صلاة الجمعة اليوم في دفع العناصر الإخوانية للاندساس في صفوف المواطنين، والقيام بعمليات عنف وتخريب في أثناء الخروج من المساجد والعمل على الاحتكاك بقوات الشرطة لإثارة الفوضى، والاعتداء على المنشآت للإيحاء بوجود حالة من الانفلات الأمني وعدم الاستقرار على خلاف الحقيقة، واتخذت الإجراءات القانونية وتتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأهابت وزارة الداخلية، بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الدعوات التي تحث على إثارة الفوضى والعنف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …