كلية الإدارة والعلوم المالية جامعة بدر تستعرض الاستعداد للعام الجديد

كتب : ماهر بد در
استعرضت “كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية” بجامعة بدر، فى قاعة المؤتمرات بالكلية، نظام التعليم بها وجميع البرامج التى تقدمها الكلية، وهى (9) برامج متميزة، وجاء ذلك خلال اللقاء التعريفى للطلاب الجدد الملتحقين بالفرقة الأولى؛ بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد(2021 -2022)، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر فى القاهرة.
أكد الدكتور فوزى تركى، أن إدارة الجامعة حريصة على التواصل الفعّال مع الطلاب الجدد والقدامى وإيضاح كل المعلومات الخاصة بكل كلية والفرص المتاحة لهم فى سوق العمل من خلال يوم ترحيبى، وتعريف الطلاب الجدد بالبرامج الجديدة التى تمتلكها كليات الجامعة.. مضيفاً أن الجامعة تضع خطة تعليمية متفردة قبل كل عام دراسى جديد وجهود دءوبة للظهور بصورة مميزة وذات قدرة تنافسية على المستوى “المحلى، والإقليمى، والعالمى” بين مختلف الجامعات.
فى ذات السياق، أشار الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة بدر فى القاهرة، للطلاب إلى أن هناك فارقاً كبيراً بين المراحل السابقة من التعليم “ما قبل الجامعى”، والمرحلة الجديدة المقبلة من حيث النضج الفكرى وطريقة التعامل وتكوين شخصية كل طالب.. مشيراً إلى أنه على كل طالب وطالبة أن يضع نموذجاً لحياته والطموح الذى يريد أن يحققه؛ خصوصاً بعد دخول الكلية التى ستشكل مهنته فى المستقبل، لا سيما أن كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية لها مسارات متعددة وكثيرة، والتى لا تستغنى عنها أى منشأة أكانت “إدارية، اقتصادية، خاصة، أو حكومية”.. وغيرها من باقى المنشآت.
من جانبه، أشار الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن إدارة الجامعة توفر أجواء دراسية ومناخاً تعليمياً ملائماً للطلاب يساعدهم على “النجاح، والتفوق”، وتذليل كل الصعوبات التى تواجههم فى مختلف كليات الجامعة حتى يكون خريجو “جامعة بدر” من المتميزين على المستوى الأكاديمى والبحثى بين الجامعات.. مؤكداً أن البرامج التعليمية داخل الكلية تهدف إلى إعداد كوادر من الإداريين والاقتصاديين القادرين على تلبية احتياجات سوق العمل على المستوى “المحلى، والإقليمى، والدولى”، مع ضرورة الإهتمام بتعلم اللغات و ليس اللغة الأنجليزية فقط بل لغة أخرى اضافية بخلاف اللغة العربية.
فى سياق متصل، أفاد الدكتور فريد محرم الجارحى أستاذ المحاسبة والتمويل، بأن برامج الساعات المعتمدة للكلية تتماشى مع تدشين الجمهورية الجديدة، وإرساء كل وسائل النهضة الحديثة فى مجال التعليم الأكاديمى الذى يشهده البلاد والمجتمع الدولى وفق استراتيجية الدولة (٢٠٣٠).. كاشفاً عن أن إدارة الكلية تستعد لعقد بروتوكولات مع كبرى المؤسسات “الأكاديمية، والمالية، والمصرفية، والبورصة المصرية، والشركات العملاقة”؛ لتدريب طلاب الكلية للوصول إلى مستوى متميز لخريجيها.
من جانبها، تحدثت الدكتور مايسة أبو يوسف، نائب رئيس كليه أوشن المجتمعية الأمريكية، خلال اللقاء التعريفى بالطلبة عن البرنامج الجديد المزمع بدايته بين “جامعة بدر، و كبرى الجامعات الأمريكية” والتى ستعطى مهارات جديدة ومختلفة على كليات الإدارة فى مصر.
حضر اليوم التعريفى للطلاب الجدد فى الكلية الأستاذ ناجى عبدالعزيز مدير رعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر، وعدد من الأساتذة والمعيدين ومعاوني أعضاء هيئة التدريس بالكلية.. ويتضمن اللقاء التعريفى فعاليات أخرى، منها مجموعة من ورش العمل التي تعبر عن بعض المهارات العلمية والأكاديمية، التى تقدمها برامج الكلية، ونظّمها أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المراحل الدراسية السابقة بمشاركة الطلاب الجدد.قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

شاهد أيضاً

جامعة بدر تكشف عن 31 اتفاقية مع الجامعات الدولية لمنح خريجيها الشهادات المزدوجة

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة بمدينة بدر، …