مارين لوبان تطالب بإقاف منح تأشيرات للجزائرين

كتب لزهر دخان
بطلب من المرشحة السابقة لرئاسيات فرنسا . السيدة مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي . تتعرض العلاقات الفرنسية الجزائرية إلى خطر سيبدأ بفرض حظر على منح التأشيرات إلى الجزائرين . وهذا حسب مارين حتى ترضخ الجزائر لمطالب سلطات فرنسا المتمثلة في ترحيل متشدد متطرف جزائري نحو دياره” الجزائر”
CNEWS الفرنسية الفضائية التي إستمعت إلى لوبان في حوار ننشر منه( نحن نمنح الجزائريين آلاف التأشيرات كلّ سنة، كما أنّ هنالك تحويلات مالية (نحو الجزائر). إذا رفضوا استقبال أحد رعاياهم الجهاديين، فعلينا أن نوقف إصدار التأشيرات أو نجمّد التحويلات المالية التي يجريها أفراد الجالية الجزائرية في فرنسا .)
وتتحدث أخر الأخبار عن موعد خروج المتطرف الجزائري جمال بغال بتاريخ 16 يوليو. . وهو متهم بتدبير وتنفيذ مجموعة عمليات إرهابية في فرنسا . وتريد السلطات الفرنسية ترحيله نحو الجزائر. وكان برلمان فرنسا قد أقر في الأسبوع الماضي قانون يقضي بعقاب الدول التي لا تتعاون في ملف ترحيل رعايها . وتنص العقوبة على منع منح التأشيرات لرعايا هذه الدول التي من بينها مصر والجزائر والمغرب وليبيا .
وفي غياب تأكيد جزائري رسمي تبقى فرنسا لم تقرأ إلا ما. نشرته لموند قبل أيام .وجاءت فيه أنباء غير مؤكدة عن موافقة جزائرية على إستقبال بغال في البلاد.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …