محافظ الفيوم: دراسة إنارة قرية تونس بالطاقة الشمسية

كتب/ محمودالفيومى

صرح الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، أنه يجرى دراسة إنارة قرية تونس بأكملها بالطاقة الشمسية، وذلك لأول مرة بالمحافظة، وشدد المحافظ علي ضرورة وجود معدات بكل قرية ومركز من مراكز المحافظة تستطيع الدخول للأماكن الضيقة وشفط مياه الأمطار المحتمل سقوطها خلال موسم الشتاء.

جاء ذلك لقاء محافظ الفيوم مع رؤساء مجالس المدن ومديرى عموم القطاعات، لمناقشة ملامح الخطة الاستثمارية، حيث تم مناقشة ما تم تنفيذه فى قطاعات الكهرباء، والطرق والكباري، وأعمال الرصف، وأعمال التوريدات، وغيرها من الأعمال التى يجرى تنفيذها بكل مركز من مراكز المحافظة.

وأكد سامى أن المحافظة تعمل علي رفع كفاءة الطرق القديمة، وتنفيذ الطرق الجديدة بتقنية عالية وبتخطيط علمي وهندسي مدروس سليم بالتعاون مع جامعة الفيوم، ولترشيد النفقات أكد المحافظ على ضرورة عمل محطة خلط أسفلت مركزية يشارك فيها كل مركز من مراكز المحافظة، وذلك لتسهيل أعمال صيانة ورصف الطرق بمختلف المراكز والقرى، مشيراً أنه سيتم استخدام تراب الأسمنت في أعمال الرصف حتى تتاح الفرصة لرصف أكبر عدد من الطرق بالقري والنجوع وترشيد النفقات.

وشدد محافظ الفيوم على ضرورة تحرى الدقة فى ما يتم نشره أو تداوله من بيانات، والمتابعة المستمرة للتأكد من صحة المعلومات التى يتم نشرها بشأن الخدمات فى مختلف القطاعات.

شاهد أيضاً

صاحب مصنع المجد للكسب المستخلص بسيلا البلد يهنئ وكيل وزارة الزراعة بمناسبة عيد الأضحى

الفيوم كتب/حماده جمعه  يتقدم الأستاذ ياسر عيد عبد الرؤوف رئيس مجلس إدارة مصنع المجد للكسب …