محافظ الفيوم: زيادة عدد الحضانات بالمستشفى العام لـ65 وتجديد أقسامها

كتب: ميشيل عبد الله
قال الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، إنه تم تزويد قسم الحضانات بمستشفى الفيوم العام، مؤخرا بخمس حضانات جديدة مقدمة من أندية الروتاري ليصبح إجمالي عدد الحضانات بالقسم 65 حضانة.

جاء ذلك، خلال تفقد محافظ الفيوم، لمستشفى الفيوم العام للإطمئنان على جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، رافقه خلالها الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة ميان رسلان، محافظ المنطقة الروتارية 2451 مصر، والدكتور محمد نادي، مدير مستشفى الفيوم العام.

وأضاف محافظ الفيوم، أنه تم تطوير قسم الحضانات وتجهيزه بالكامل على أعلى مستوى وتغيير أعمال البنية التحتية من شبكة الكهرباء، والصرف، والمياه، والسباكة، وتركيب الأرضيات، والحوائط بالسيراميك، وشبكة غازات بـ30 مخرج، فضلا عن تزويد القسم بـ10 أجهزة “مونيتور” دعما من وزارة الصحة تم تركيبها وتشغيلها.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنه سيتم تزويد القسم بـ10 أجهزة “مونيتور” أخرى خلال أيام، لتصبح وحدة الحضانات بمستشفى الفيوم العام أكبر وحدة على مستوى الجمهورية في المستشفيات العامة والمركزية.

وأكد المحافظ، على ضرورة تزويد قسم رعاية الأطفال، بالمراوح، والإضاءة، والتهوية اللازمة، كما تفقد عنابر المرضى، وشدد على ضرورة إجراء التجديدات، والتطوير اللازم وتزويد العنابر بالأسرّة، والمراوح، والإنارة، وتفقد سكن الأطباء، ووجه بضرورة تنفيذ الدهانات وأعمال النجارة، وتوفير الأسرّة، لتوفير البيئة والإقامة الملائمة للأطباء حتى يقدموا خدماتهم للمرضى على الوجه الأكمل.

كما تفقد المحافظ، قسمي الجراحة والعمليات، واستمع إلى احتياجات ومطالب المرضى وذويهم، وأصدر تكليفاته لمدير المستشفى بضرورة توزيع الأطباء على الأقسام بصورة تلبي احتياجات المرضى، مؤكدا على علاج حالات الطوارئ بالمجان والاهتمام بالنظافة العامة في مختلف أرجاء المستشفى على الوجه الأمثل.

وشدد محافظ الفيوم، على ضرورة تخصيص أماكن انتظار لأهالي المرضى، مؤكدا أن المحافظة تولى القطاع الصحي اهتماما كبيرا لتقديم الرعاية الطبية والصحية الشاملة للمواطنين.

شاهد أيضاً

صاحب مصنع المجد للكسب المستخلص بسيلا البلد يهنئ وكيل وزارة الزراعة بمناسبة عيد الأضحى

الفيوم كتب/حماده جمعه  يتقدم الأستاذ ياسر عيد عبد الرؤوف رئيس مجلس إدارة مصنع المجد للكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *