محكمة ألاسكا تمنع تقديم لحم الخنزير إلى السجناء المسلمين

كتب لزهر دخان
إستنادا إلى واحدة من مواد الدستور الأمريكي .والتي تقضي بإحترام حرية المعتقد . حكمت محكمة أمريكية بمنع تقديم لحم الخنزير مع وجبات الطعام التي تقدم إلى السجناء المسلمين في سجون الولايات المتحدة التي تحتوي على أكثر من مليوني سجين.
وورد في أنباء هذا الجمعة 25مايو أيار 2018 م نبأ يتعلق بقرار المحكمة بولاية ألاسكا الأمريكية . وهو إصدار قرارا يقضي بعدم السماح لإدارات السجون تقديم وجبات للسجناء المسلمين تحتوي على لحم الخنزير . وجاء هذا الحُكم إستنادا لمادة في الدستور الأمريكي تتعلق بإحترام حرية المعتقد.
وبعدما رفع “المجلس الإسلامي – الأمريكي” دعوى قضائية ضد من يمارس هذا السلوك المنافي للقانون . أصدرت المحكمة الحكم الذي تلاه قاضي فدرالي وجاء فيه قرار المنع حسب طلب المجلس الإسلامي الأمريكي الذي جاء فيه إتهامات (لإدارات السجون بتجاهل مطالب السجناء المسلمين والمنظمات الحقوقية عدم إطعام السجناء المسلمين لحم خنزير.)
وجاء في تعليقات لمنظمات حقوقية وكذلك للمجلس الإسلامي الأمريكي . ما أشاروا به إلى العقوبة القاسية التي يتعرض لها السجناء المسلمين في الولايات المتحدة في حالة منع لحم الخنزير عليهم لآن دينهم يحرمه عنهم . وعدم تقديم لحوم أخرى لهم .
المصدر LENTA.RU لم ينشر شيء أخر عن الموضوع .وقال في الختام أن إدارة إعادة تأهيل السجناء في ألاسكا لم تعلق على قرار المحكمة . وللإشارة فإن ساعات الصيام في ألاسكا لسنة 2018 تعادل 18 ساعة كاملة.

شاهد أيضاً

مديريات التموين … انتظام العمل بالمخابز ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.

دعاء عبد الحليم أكد مديرى المديريات أن غرف العمليات المركزية التى أنشأت بالمديريات بناء على …