محمد الجمل رئيس الاتحاد الدولي لابناء مصر في الخارج يؤكد استقرار مصر واجب وأمنها خط احمر

كتب محمد عزت 

قال الدكتور محمد الجمل ان امن مصر واجب علي كل مصري يحب بلده و استقرارها و امنها خط احمر واوضح الجمل في بيان صادر عن المركز الديمقراطي لدراسات الشرق الأوسط بامريكا و كذا الاتحاد الدولي لابناء مصر بالخارج الذي يرأسهما أن معاناة بعض ابناء الشعب هي وقتية ولن تستمر مع كم المشروعات التي اقيمت واضاف الجمل :
من الواضح ان هناك زيادة في أسعار الوقود والسلع  والمواد الغذائية وصحيح ان المواطن العادي يعاني. و ليس في مصر فقط بل هي ظاهرة عالمية ونراها أيضا  في البلاد الآخري  في المقابل هناك خطوات إيجابية وجادة للنهضة في مصر و تقدم في اقتصادها وفِي سبيل هذا علينا ان نتحمّل من اجل التقدم ومن اجل مستقبل اقتصادي أفضل من خلال مشروعات التنمية التي تقام . واضاف الحمل :علينا جميعا ان نحمي مصر واستقرارها من عبث العابثين وهذا واجبنا وواجب كل مواطن حر شريف. فهناك أقلية تريد زعزعة الاستقرار و اشاعة الفوضي والنزول للميادين للتظاهر وهذا مرفوض للاسباب التالية :

اولا:
اَي مطالب شعبية شرعية معقولة يمكن رفعها لموسسات الدولة بما فيها مجلس النواب فهم نواب الشعب وعليهم ان ياخذوا هذه المطالَب بجدية وموضوعيةثانيا:
من ركائز الاقتصاد وتقدمه أمن البلاد واستقرارها واية حماقات قد تودي الي زعزعزة الثقة في نفوس المستثمرين
وهروب رأس المال الوطني و العربي مما يؤدي لعرقل التقدم الاقتصادي و زيادة أسعار المواد والسلع اكثر وأكثر والمواطن المسكين هو من سيتحمل كل هذا

ثالثا :
تلك الحماقات والتي تنادي بالنزول الي الشارع عليها ان تعي اننا الان في عصر ما بعد ٢٥ يناير او ٣٠ يونيو . في هذه الأوقات كانت موسسات الدولة حينها معطلة وليس هو الحال الان. علينا ان نحترم رأي الشعب قراره فقد قرر الشعب انتخاب الرئيس لفترة رئاسية اخري في انتخابات حرة – فعلينا ان نحترم الديمقراطية ونساند الرئيس والحكومة في اداء الواجب الذي اسند  اليهم برفع شان مصر والمصريين و البعد عن تلك الدعاوي المغرضة التي لا تؤدي الا لهدم ما يتم بناؤه

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …