مراحل تطور العاب التسلية على الانترنت

مع بداية الخمسينيات من القرن الماضي اصبحت العاب التسلية والترفيه تزدهر وتتتعش لتصبح واحدة من أكثر الصناعات الترفيهية ربحية في العالم.

وأحدثت طفرة تكنولوجيا الهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة ثورة في الصناعة وفتحت الأبواب أمام جيل جديد من اللاعبين، و أصبحت الألعاب مدمجة بشكل كبير مع الثقافة الشعبية الحديثة.

ظهور الحاسب الآلي

و شهدت أوائل سبعينيات القرن العشرين ظهور أجهزة الكمبيوتر الشخصية ووحدات التحكم في الألعاب المنتجة بكميات كبيرة، و أدت التطورات التكنولوجية، مثل اختراع Intel لأول معالج دقيق في العالم، إلى إنشاء ألعاب مثل Gunfight في عام 1975.

العاب الفيديو

وشهدت طفرة ألعاب الفيديو الناتجة عن Space Invaders عددًا كبيرًا من الشركات وأجهزة التحكم الجديدة تظهر، وظهر عدد كبير جدًا من وحدات التحكم في الألعاب، وعدد قليل جدًا من الألعاب الجديدة المثيرة للاهتمام والممتعة للعب بها.

وكان لدى أجهزة الكمبيوتر المنزلية معالجات أقوى بكثير من الجيل السابق من لوحات المفاتيح، وهذا فتح الباب أمام مستوى جديد من الألعاب، مع ألعاب أكثر تعقيدًا وخطية، و كما عرضوا التكنولوجيا اللازمة للاعبين لإنشاء ألعابهم الخاصة بكود BASIC.

الألعاب عبر الإنترنت

وقبل وقت طويل من انتقال عملاق الألعاب Sega و Nintendo إلى مجال الألعاب عبر الإنترنت، حاول العديد من المهندسين الاستفادة من قوة خطوط الهاتف لنقل المعلومات بين لوحات المفاتيح.

وقد مكن الجهاز الجديد CVC GameLine المستخدمين من تنزيل البرامج والألعاب باستخدام اتصالهم بالهاتف الثابت وخرطوشة التي يمكن أن تكون مرتبطة في وحدة التحكم أتاري بهم، وسمح الجهاز للمستخدمين “بتنزيل” ألعاب متعددة من المبرمجين في جميع أنحاء العالم، والتي يمكن لعبها مجانًا حتى ثماني مرات؛ كما سمح للمستخدمين بتنزيل ألعاب مجانية في أي وقت، و لسوء الحظ، فشل الجهاز في الحصول على الدعم من أبرز الشركات المصنعة للألعاب في ذلك الوقت، وقد تلقى ضربة قاضية في حادث تحطم الطائرة عام 1983.

ولم تحدث  أي تطورات حقيقية في الألعاب “عبر الإنترنت” حتى تم إصدار الجيل الرابع من لوحات التحكم ذات الحقبة 16 بت في أوائل التسعينيات، بعد أن أصبح الإنترنت جزءًا من المجال العام في عام 199، و في عام 1995، أصدرت Nintendo Satellaview، مودم القمر الصناعي الطرفية لوحدة التحكم سوبر Famicom نينتندو، و سمحت هذه التقنية للمستخدمين بتنزيل الألعاب والأخبار مباشرة إلى وحدة التحكم الخاصة بهم باستخدام الأقمار الصناعية، و استمرت عمليات البث حتى عام 2000، لكن التكنولوجيا لم تدخل اليابان من السوق العالمية.

العاب الكازينو اون لاين

منذ أوائل العقد الأول من القرن العشرين، انفجرت قدرات الإنترنت، وتحسنت تكنولوجيا معالج الكمبيوتر بمعدل سريع بحيث يبدو أن كل مجموعة جديدة من الألعاب والرسومات وأجهزة التحكم تبهر الاعبين و لقد انخفضت تكلفة التكنولوجيا والخوادم والإنترنت حتى الآن، حيث أصبح الوصول إلى الإنترنت بسرعات البرق متاحًا وشائعًا.

ولقد غيرت واجهات المتاجر على الإنترنت مثل Xbox Live Marketplace وقناة Wii Shop Channel تمامًا الطريقة التي يشتري بها الأشخاص الألعاب، ويقومون بتحديث البرامج والتواصل والتفاعل مع اللاعبين الآخرين، وقد ساعدت خدمات الشبكات مثل PSN من سوني الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت على الوصول إلى آفاق جديدة لا تصدق، وتتيح التكنولوجيا للملايين حول العالم الاستمتاع بالألعاب نشاط مشترك، مثل ألعاب الكازينو اون لاين مثل:

بلاك جاك اون لاين

واحدة من ابرز الالعاب التي يتم الاستمتاع بها اون لاين عبر الاجهزة الحديثة هى بلاك جاك اون لاين وهي اللعبة التي تتمتع بشعبية كبيرة وشهرة واسعة على مدار السنوات الماضية.

روليت اون لاين

من بين الالعاب التي يتم الإقبال عليها بشكل واسع من مختلف دول العالم حيث تتميز اللعبة بكونها تعتمد على الحظ بشكل رئيسي وفرص الفوز فيها بالجائزة الكبرى أمر وارد.

 

شاهد أيضاً

توحيد سلم الرواتب ومكافأة نهايه الخدمه للعاملين في الدولة

بقلم : أشرف عمر رواتب الموظفين في اي دوله تلتهم اكبر قدر من الدخل القومي …