معاناة واقتراحات مفتشوا التموين

بقلم-محمدحمدى السيد
يعتبر مفتش التموين مثل ضابط الجيش الذى يحمى حدود الوطن ، وضابط الشرطة الذى يحمى أمنه ، فمفتش التموين مسئول عن : المخابز ،وإنتاج الخبز ،ومراقبة ومحاسبة، محطات البنزين، ومستودعات الغاز، والجمعيات الإستهلاكية ،والجمعيات العامه والأسواق بصفة عامة سواء أكانت أسواق خضروات أوفاكهة وللحوم والأسماك والغلال وأسواق ومحلات الملابس والمعارض بأنواعها وجميع المصانع بمختلف أشكالها وأنواعها والمخازن والشون والمطاحن والمحلات التجارية بأنواعها وأشكالها وشركات القطاع العام والخاص وقطاع الأعمال….
ومفتش التموين يعمل وقتما يطلبه العمل-ليلا ونهارا – وأيام الأعياد عندهم طوارئ -ساعات عمل زيادة- وبالرغم من كل هذا فان مرتب مفتش التموين زهيد جدا لا يتلائم مع المجهود ولا مع المؤهل-دكتوراة وماجستير- فى حين أن موظفو الجهات الرقابية الأخرى -جمارك ورقابة ادارية وجهاز حماية المستهلك-أضعاف هذا المرتب.
لذلك فيطالب مفتشو التموين المساواة مع باقى الجهات الرقابية الأخرى ؛ لأن المرتب زهيد كما أن القانون لا يسمح لمفتش التموين بالعمل التجارى.
كما يقترح مفتشو التموين التالى :
1- إضافة من 3 الى 5 جنيه على كل شيكارة دقيق يدفعها صاحب المخبز دعما لمفتش التموين.
2- إضافة جنيه واحد فقط على كل اسطوانة غاز منزلى 3 جنيه على كل اسطوانة غاز تجارى يدفعها المصنع او المستودع .
3-فى ظل رفع الحكومة لأسعار الخدمات كلها مثل استخراج البطاقات وشهادات الميلاد وغيرها يتم تحصيل مبلغ 5 او 10 جنيه من كل مواطن نظير اى خدمة تقدم لهم فى مكاتب التموين مثل الفصل و الخصم واستخراج البطاقات الجديدة وغيرها من الخدمات حيث كانت تقدم كل هذه الخدمات مجانا.
4-تحصيل مبلغ 5 جنيه من شركة اصدار البطاقات الذكية حيث أن التموين يقوم بتجهيز الورق وعمل كل شئ ويقتصر دور الشركة فقط على الاصدار.
5- تحصيل مبلغ و احد جنيه فقط لا غير من كل تاجر تموينى نظير اى عملية صرف تتم.
6- تحصيل نسبة من الغرامات المالية والتى تسدد لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية.

شاهد أيضاً

توحيد سلم الرواتب ومكافأة نهايه الخدمه للعاملين في الدولة

بقلم : أشرف عمر رواتب الموظفين في اي دوله تلتهم اكبر قدر من الدخل القومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *