مفاجأة مصر للطيران : مليار جنيه أرباح في 6 أشهر اليوم الأربعاء .

كتب عبداللطيف عبدالوهاب

اعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان لها اكددت فيه عن ارباحها خلال النصف الأول من العام المالى الجارى 2017/ 2018 بلغت مليار جنيه .
وذلك مقارنة بخسائرها التي اقتربت من 4 مليارات جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى الماضى.

حيث صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة إن توقف رحلات العمرة العام الماضى، فضلا عن تعويم الجنيه فى نوفمبر 2016، كان السبب الأبرز فى الخسائر التى تكبدتها الشركة فى النصف الأول من العام الماضى. هذا وقد جاء ذلك عقب التوقيع على اتفاقية بين مصر للطيران وشركة برايم جروب، لتسيير رحلات الشارتر إلى روسيا لنقل المشجعين لحضور مباريات كأس العالم.
والجدير بالذكر أن سلطات الطيران المدنى الروسية قد وافقت على جداول رحلات الشركة الأساسية لموسكو، بعدد 3 رحلات، خلال أيام السبت، والثلاثاء، والخميس، من كل أسبوع.
كما أشار مسلم إلى أن موعد إطلاق أول رحلة من شركة مصر للطيران لموسكو مرتبط بإنهاء بعض الإجراءات، ووضع الرحلات على السيستم لبيعها.

ومن جانبه وقع وزيرا الطيران المصرى شريف فتحى، والنقل الروسى سوكولوف بروتوكول تعاون حول عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو، بداية من غدا اول فبراير .
هذا وقد اكد مسلم إن الخطوة المهمة الخاصة بقرار استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، كان يجب أن يعقبها إطلاق حدث مناسب يحمل للترويج لاسم مصر من خلال مشاركتها فى مونديال روسيا 2018، مؤكداً أن شركته حريصة على تسخير إمكاناتها لدعم المشجعين المصريين المسافرين إلى كأس العالم.

وفي نفس السياق قال تامر وجيه، رئيس مجلس شركة برايم جروب، إن شركته تستهدف بيع 20 ألف تذكرة للمصريين، الراغبين فى حضور مونديال كأس العالم فى روسيا، لافتا إلى أن الشركة باعت 5 آلاف تذكرة حتى الآن. كما أضاف أن أسعار البرامج بين 29 إلى 150 ألف جنيه شاملة الإقامة، والطيران، والانتقالات الداخلية، والوجبات، عدا تذكرة حضور المباريات.

شاهد أيضاً

برعاية صبحي منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة مع مبادرة اتحاد طلاب تحيا مصر

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ الادارة المركزية …