وزير الثقافة : اختيار مصر لعضوية 4 لجان باليونيسكو يعكس تقدير الدول لبلادنا

كتب حماده جمعه-7:52:36 PM

ثمن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة فوز مصر بعضوية 4 لجان في الانتخابات التي أجريت، اليوم الجمعة، في إطار أعمال الدورة (38) للمؤتمر العام لليونسكو، والخاصة بعضوية المجالس واللجان التابعة للمنظمة عن الفترة 2015 – 2019.

وقال وزير الثقافة إن اختيار الدول الأعضاء بمنظمة اليونيسكو لمصر لعضوية 4 لجان يعكس تقديرهم لدور بلادنا في الحفاظ على التراث المصري وحماية الممتلكات الثقافية بل والتراث الإنساني.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة، أن مصر حققت فوزا بعضوية أربع لجان دولية تابعة لليونسكو وهي اللجنة الحكومية “المعلومات للجميع”، لجنة إدارة التحولات الاجتماعية، ولجنة استعادة الممتلكات الثقافية، واللجنة التنفيذية للحملة الدولية لإنشاء متحف النوبة في أسوان والمتحف القومي للحضارة المصرية.

وأضاف أن اللجنة الحكومية “المعلومات للجميع” تعتبر أحد آليات المنظمة بما يضمن مواكبة أنشطة وبرامج المنظمة للتطورات التكنولوجية السريعة وغير المسبوقة وبما يحقق العدالة بين شعوب الدول فى الوصول إلى المعلومات، مشيرا إلى أن اللجنة تختص بالعمل على مساعدة المجتمع الدولى على مواجهة التحديات والصعوبات التي تفرزها التطورات التكنولوجية والعمل على توجيه ذلك بما يحقق أغراض التنمية المستدامة.

 

شاهد أيضاً

جلسة تصوير “رومانسية لريهام أيمن وشريف رمزي من المصور إسلام سليمان

سامح علي خضع الفنان شريف رمزي وزوجته الفنانة ريهام أيمن لجلسة تصوير مع المصور إسلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *