أشرف أمين: المنصورة الجديدة ومحور التعمير دليل على الإنجاز العمراني والتنموي للدولة

محمد على

 

 

 

أشاد النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسي، محور التعمير بالإسكندرية، وذلك بعد أيام قليلة من افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، مؤكدا أن هذه الافتتاحات المتتالية دليل على الإنجاز العمراني والتنموي للدولة.
 
وأوضح أمين في بيان له، اليوم، أن هذه المشروعات تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والتنموية للدولة والمواطن، خاصة وأن محور التعمير الجديد يضم شبكة متميزة ومتفرعة من الطرق، الأمر الذي من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني.
 
وتابع النائب، هذا بالإضافة إلى ربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، فهو بمثابة شريان تنموي حيوي لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.
 
ونوه النائب أشرف أمين، بأن قطاع النقل من أكثر القطاعات التي شهدت نمو في السنوات الثماني الماضية، حيث قفزت مصر نحو 90 مركزا في مؤشر جودة الطرق من 118 إلى المركز 28 خلال 5 سنوات، بسبب المشروع القومي للطرق.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن محور التعمير يأتي بعد أيام من افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، والتي تعد واحدة من مدن الجيل الرابع، والتي تم تدشينها بقرار جمهوري عام 2018، ليستمر العمل عليها وتدخل بعد ذلك ضمن المدن الجديدة التي تشتمل على إسكان فاخر ومدن ذكية متكاملة تتوافر فيها إسكان اجتماعي وفيلات، وتفتح آفاقا استثمارية جديدة بالوطن.

شاهد أيضاً

النائب فرج فتحي: مؤتمر المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة يعكس حرص مصر على تعزيز الوعي بأهمية استقلال القضاء

محمد على     أكد النائب فرج فتحي فرج، أمين سر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية …

%d مدونون معجبون بهذه: