أن تكون مصريا.. روماني أبو ذكري “مسيحي” يذبح الأضحية للاحتفال بعيد الأضحى في العمرانية

كتب : ماهر بدر
بحضور اعلامي وصحفي ورجال دين ورجال دولة شارك المواطن المصري روماني أبو ذكري، المسلمين بمنطقة العمرانية، احتفالهم بعيد الأضحى، من خلال إقامته لاحتفالية بعنوان “أعيادنا تجمعنا”.
وقام أبو ذكري بذبح ٣ أضاحي كبيرة، وتوزيع لحومها على جيرانه وأهالي منطقته جون تمييز، للتأكيد على روح المشاركة والتآخي الذي تشهده مصرنا منذ الأزل، ولتعميق روح المشاركة والتعاون بين الجميع.
وتخلل الحفل فقرة ترفيهية للأطفال، تم توزيع الحلوى والألعاب والبالونات خلالها، لتعزيز روح المواطنة لديهم من الصغر، وغرس قيم المشاركة في نفوسهم، لينشأ جيلا واعيا وقادرا على تفادي الفرقة المصطنعة.
وقال أبو ذكري، ان الاحتفالية هذا العام، ليست الأولى، ولكنه يحرص على تنظيمها سنويا، خاصة بعد تقنين جائحة كورونا وتراجع معدلات الإصابة، والتي اعتبرها فرصة كبيرة لتنظيمها.
وأكد أبو ذكري أن الاحتفالية السنويةـ، هي بمثابة عقد ثابت بينه وبين أهالي منطقته، وبينه وبين نفسه، و=لما تعكسه من قيم راقية، هي بالأساس ليست وليدة على الشعب المصري.
وشهدت الاحتفالية مشاركة المئات من الأهالي، الذين حضروا لتبادل التهاني مع روماني، ورجال الدين الذين أكدوا أن العيد لن يكتمل دون فرحة الجميع، مسلمين وأقباط.قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎BE‎‏'‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

شاهد أيضاً

نبيل أبو الياسين : لانقبل مايقوم به الإحتلال الإسرائيلي«نهش الضفة الغربية»

كتب: عصام علوان قال”نبيل أبوالياسين” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في بيان صحفي صادر …

%d مدونون معجبون بهذه: