إنشاء أول أكاديمية للبناء الرقمى بين جامعة بدر و AIDIGITS Group.

كتب : ماهر بدر
الاولي من نوعها في مصر
أعلن الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية وعميد مركز التعليم المستمر “BUC”، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين “مركز التعليم المستمر” بالجامعة وبين شركة”AIDIGITS Group” أحد أبرز مزودى خدمات التحول الرقمى للإنشاءات فى أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لإنشاء “أكاديمية BUAID BIM”.. مشيراً أن توقيع البروتوكول كان برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، ومساهمة النائب الدكتور محمد سليمان الأمين العام للجامعة ورئيس اللجنة الإقتصادية فى البرلمان.
أضاف عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية وعميد مركز التعليم المستمر “BUC”، أن الهدف من إنشاء الإكاديمية هو تزويد صناعة البناء المحلية بنماذج BIM المطبقة عالمياً وتعليم التحول الرقمى والتدريب ونقل المعرفة فى علوم البناء فى “مركز التعليم المستمر” بالجامعة.. لافتاً أن هذه الشراكة تحتوى على أكثر المكونات صرامة؛ لتمكين نقل معرفة BIM المناسب، والمساعدة فى تسريع التحول الرقمى وإعتماد BIM فى سوق AEC “الهندسة المعمارية، والهندسة والإنشاءات” فى مصر والمنطقة.
فى ذات السياق، أكد المهندس عصام العبسى، الرئيس التنفيذى لشركة AIDIGITS Ltd مصر، أن الأكاديمية الجديدة “BUAID BIM” ستقدم لسلسلة التوريد لقطاع البناء المحلى والإقليمى مجموعة من خدمات التعليم المنظمة جيداً المستمدة من الخبرة الفريدة لخبراء”AIDIGITS” فى هذا المجال.
نوه الرئيس التنفيذى لشركة AIDIGITS Ltd مصر، أن جانب النظام التعليمى والبيئة الأكاديمية المميزة لـ”جامعة بدر فى القاهرة” ستركز هذه الخدمات الأكاديمية والتدريبية على BIM وسير عمل البناء الرقمى الأكثر تطوراً.. موضحاً أن الدورات والبرامج التدريبية متاحة لكلاً من: “المهندسين المتخصصين فى علوم مجالات البناء والتشييد، الإداريين فى قطاع البناء والتشييد، والفنيين والعاملين فى مجال البناء”.
من جانبه، أوضح الدكتور شريف عادل، مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، من ضمن الخدمات التى ستقدمها الأكاديمية الجديدة “BUAID BIM”: “برامج التحول الرقمى للمديرين التنفيذيين، خطط التدريب والتعليم المخصصة للشركات، وخطط التدريب المهنى BIM القائمة على ISO19650”.. كاشفاً أنه علاوة على ذلك تأخذ جامعة بدر فى القاهرة، زمام المبادرة من خلال أكاديمية BUAID BIM؛ لتقدم ضمن نظامها البيئى أحد أفضل برامج التدريب فى صناعة التعلم الإلكترونى: “ماجستير فى إدارة BIM العالمية لمشاريع البنية التحتية”.
أفاد مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم إنشاء مركز التعليم المستمر للعلوم فى “BUC” مؤخراً بهدف أن يكون معهداً رائداً ومؤثراً دوليًا، مع أحدث الأبحاث متعددة التخصصات التى يمكن أن توفر حلولاً للتحديات العالمية المتعلقة بالصحة والعلوم والعلوم الإنسانية، من خلال الأبحاث والإبتكار فى الجامعة ولها تأثير كبير على المجتمع.. مشيراً أن الشراكة بين الجامعة والعديد من المنظمات العالمية تنمو بشكل كبير؛ لتحسين جودة التعليم والبحث المقدم فى “مركز التعليم المستمر” داخل الحرم الجامعى.
فى الموضوع ذاته، تحدث الدكتور أحمد إيهاب، أستاذ الهندسة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC” ومتخصص نمذجة معلومات البناء”BIM”، أن أكاديمية “BUAID BIM”، توفر درجة الماجستير فى BIM، بأعمال البناء المصرية مع برامج تدريبية فريدة تجمع بين خبراء الصناعة والتطبيقات العلمية العملية وأكثر من (25) عامًا من حالات إستخدام الإنشاءات الرقمية الحقيقية، بالإضافة إلى الإنترنت فى منهجية صقل دقيقة.
نوه الدكتور أحمد إيهاب، أن طلاب برنامج الماجستير سيتمكنوا من الحصول على درجة الماجستير من “جامعة برشلونة” وسيكون المشاركون فى برنامج الماجستير مؤهلين للتقدم والحصول على شهادة BIM المهنية القائمة على ISO19650، والتى يتم تقديمها بشكل مشترك من قبل المنظمات ذات السمعة الطيبة TUV Nord Hellas وAIDIGITS Group.
الجدير بالذكر، أن “AIDIGITS” هى مجموعة من منظمات أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التى تم إنشاؤها لتمكين إستمرارية وتوسيع المهندسين التنفيذيين المهرة؛ لتقديم خدمات إحترافية فى الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، وتستفيد AIDIGITS فى عملياتها من خلفيتها الواسعة، وتنويع القدرات والخبرات فى مجال BIM، وضوابط المشروع، وتكامل الأنظمة، وITWINS، والمبانى الذكية، والبنية التحتية الذكية ومعرفة المشاريع إلى جانب العمود الفقرى للخبراء الفريدين والمهندسين الأكفاء الذين يمتلكون أكثر من (25) عامأ من الخبرة العملية فى تطبيقات تقنية BIM بجميع أنحاء العالم.
يقدم خبراء AIDIGITS الخدمات الأكاديمية ونقل المعرفة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، حيث يقدمون تعليم BIM ونقل معرفة البناء الرقمى والتدريب والشهادة من خلال تحالفه مع قادة العلوم و المعرفة فى العالم مثل: “BUC ومعهد Zigurat العالمى للتكنولوجيا وكلية Metropolitan و TUV HELLAS وغيرها”.قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

شاهد أيضاً

رسالة دكتوراة عن القيم الجمالية والوظيفية في الغزل والنسيج.

كتب : ماهر بدر ياسمين خميس : تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر ، يقوم في …

%d مدونون معجبون بهذه: