التموين: ضخ 160 طن لحوم يوميًا من خلال 1300 منفذ بسعر يبدأ من 85 جنيهًا

كتب حماده جمعه 

كشف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن الوزارة لديها استعدادات خاصة بالأعياد والمواسم، مشيرًا إلى وضع خطة لعيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تضع ملف الأمن الغذائي على رأس أولوياتها، والاعتمادات المالية المتوفرة لدراسة السلع والمخزون الاستراتيجي لفترة آمنة من أجل رفع الأعباء عن المواطن المصري.

وأضاف «خليل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سعد، ببرنامج «معاك في الصورة»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم التي تتناسب مع أذواق المواطن المصري في المجمعات والتي تبدأ من 85 جنيهًا وحتى 135 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هناك 1300 منفذ تابعين للوزارة يتم ضخ لحوم بها على مستوى الجمهورية.

وتابع: «هناك تنسيق كامل بين وزارة التموين وباقي الوزارات استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، ويتم ضخ أكثر من 160 طن يوميا من اللحوم من خلال 1300 منفذ من خلال الشركة العامة للوجه البحرى وشركة النيل بالقاهرة، حيث يتم ضخ لحوم سودانية طازجة مذبوخة تحت الإشراف البيطري.

وأوضح أن اللحوم السوداني التي يتم ضخها طازجة ومذبوحة في مصر، ويتم ضخ لحوم ضأن أيضًا، مؤكدًا أن الوضع الغذائي في مصر آمن جدًا.

 

شاهد أيضاً

كتائب القسام تقصف قاعدة إسرائيلية بها صواريخ نووية

كتب حماده جمعه  لا يزال صدى هجوم السابع من أكتوبر قائمًا في ظل الخسائر الكبرى …