الحوار الوطني.. ممثل حزب الأحرار الاشتراكيين: أسعار المنتجات تشهد زيادة مبالغ فيها يوميا

متابعة : ماهر بدر
قال عماد نسيم سامي، المستشار القانوني لحزب الأحرار الاشتراكيين، إن التلاعب في الأسعار له دور سلبي على الشعب والحكومة.
وأضاف خلال جلسة بعنوان «برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة»، التي تعقدها لجنة العدالة الاجتماعية ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، أن «السلعة لنفس المنتج والنوع تباع في أكثر من مكان بأسعار مختلفة».
وأشار إلى «زيادة سعر المنتج بشكل مبالغ فيه يوميًا، إضافة إلى اختفاء وتخزين السلع لبيعها بأسعار أعلى فيما بعد»، مناشدًا وضع تسعيرة جبرية على السلع الغذائية من مصدرها وأماكن تصنيعها، وإلزام التاجر ببيع السلع بالسعر المدون عليها.
وشدد على أهمية تجريم تخزين السلع وحجبها عن البيع للتداول، واعتبارها من جرائم أمن الدولة طوارئ، فضلًا عن وضع آليات فورية للمصانع؛ لتسهيل الإنتاج المصري، وإزالة العقبات التي تعوق التقدم في الإنتاج.
وتحدث عن المعاناة التي يواجهها كبار السن عند إتمام إجراءات استخراج المعاش والحصول على المعاش الشهري، إضافة إلى تعرضهم لمخاطر السرقة والنصب خلال استعمال البطاقات الائتمانية.
ونوه أن المصابين وذوي الهمم والشيوخ عاجزون عن الحركة لاستلام المعاش، ويواجهون صعوبة في الحصول على العلاج الشهري لأصحاب الأمراض المزمنة؛ بسبب الازدحام وطول فترة الانتظار.
وانطلقت، اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023، أولى جلسات المحور الاقتصادي للحوار الوطني بمناقشة بعض القضايا التي تهم المواطنين.
وعقدت اليوم أربع جلسات، خصصت جلستان منهما لمناقشة «برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة»، وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.
وخصصت الجلستان الأخريان لمناقشة «صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها»، و«وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله»، وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة السياحة.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تنجح فى التعاقد على استيراد 50ألف طن دواجن برازيلية مجمدة

كتب حماده جمعه  أعلنت الحكومة، أمس، التعاقد على استيراد 50 ألف طن دواجن برازيلية مجمدة …

%d مدونون معجبون بهذه: