أخبار عاجلة

الزوجة التى كبرت زوجها فى عين أهلها

كتب-محمدحمدى السيد
سأنقل لكم قصة واقعية من تراثنا الأدبى العربى الرائع وهذه القصة لزوجة من الزوجات الصالحات الكثيرات الاتى يرضين بعيشتهن مهما بلغت تلك العيشة من ضيق .
فيحكى أن زوج كان يعمل في وظيفة متواضعة ،وهذا الزوج فوجئ يوما بأن والد زوجته يقول له :” اتقِ الله يافلان وأشترى لزوجتك بعض الخبز والجبن والفول ولا تكثر عليها من اللحم فقد ملت من أكل الدهن واللحم والفاكهة”!
يقول الزوج فتحت فمي ولم أدري ما أجاوب فلم افهم ماذا قال وماذا يقصد حتى قابلت زوجتي وسألتها فكانت المفآجأة التي حركت الأرض من تحت أقدامي.لقد كانت زوجته كلما تذهب الى أهلها يقدمون لها اللحم و الطبخ الدسم والفاكهة كانت تقول لا أريده فقد مللته ولا تأكل شيئا منه وتقول : ان زوجها لايحرمها من شيئ منه بل انه أكثر عليها منه حتى مللت من اللحم والفاكهة لكنها تشتهي الجبنة والفول وماشابهها فهو لايحضره لها،بينما الحقيقة أنها في بيت زوجها لم تكن ترى اللحم الا في الشهر والشهرين مرة وكان أغلب أكلها من الجبنة الحامضة والخبزوالفول ، فلم يكن الرجل يملك مايسد جوعه ولا جوع زوجته لكن الزوجة الصالحة أرادت أن ترفع زوجها عند أهلها وتجعله كبيرا في أعينهم…..
وفى الختام حقا انها زوجة صالحة من ضمن الزوجات الصالحات اللائى يرفعن من شأن أزاوجهن ويستحقن أن يقتدى بهن من نساء المسلمين؛فى مدى حرصهن على عدم تكليف أزوجهن بما لا يستطيعون عليه.

شاهد أيضاً

حديث الصباح

أشرف عمر عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى …