السعودية تلغي رسوم التأشيرة على العمرة

كتبت نعمه علي

قررت المملكة العربية السعودية إلغاء قرار تطبيق الرسوم على تأشيرة العمرة بأثر رجعى لمدة 3 سنوات، وتوقعت شركات السياحة أن يؤتى القرار بآثار إيجابية فى أسرع وقت.

وقال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه سيتم تطبيق الرسوم اعتباراً من 1438، لتفهم المملكة العربية السعودية اعتراض الجانب المصرى، وجميع المسلمين على القرار، حسب صحيفة “البورصة”.

وتابع أن السعودية ستمنح كل شركة لديها وكالة عمرة تأشيرتين لمدة سنة هجرية مجاناً، مطالباً بالتوقف عن الانقسام الحالى بين الشركات المصرية. كما طالب بضرورة إعادة ترتيب البيت، ووجود رؤية للمستقبل، والتخطيط المبنى على دراسة ملف السياحة الدينية للأعوام المقبلة. وكانت المملكة العربية السعودية فرضت رسوم على العمرة بواقع 2000 ريال على أن يتم تطبيقها بأثر رجعي لمدة 3 سنوات .

وقال باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن إلغاء الأثر الرجعى فى الرسوم الخاصة بالتأشيرة على العمرة يؤدى إلى آثار إيجابية على توقيت بدء توثيق العقود للشركات.

ولفت إلى أن القرار يعد مرحلة مهمة فى اتجاه تصحيح المسار والموقف من السعودية. وأوضح أن المملكة العربية السعودية لم تخرج بقرار رسمى بذلك حتى الآن، وكل ما أثير هو مجرد كلام من الجانب السعودى.

وتابع أن السعودية لم تصدر الإحصائيات اليومية عن موسم العمرة الحالى كما هو المعتاد منها، وقامت بإغلاقها على الشركات. وطالب من جانبه أشرف شيحة، العضو المنتدب لشركة الطيار للسياحة بضرورة فتح باب توثيق العقود للشركات من جانب وزارة السياحة.

وأوضح «شيحة»، أن الشركات اجتمعت اليوم مع وزير السياحة؛ للمطالبة ببدء موسم العمرة، لكنه لم يُعطِها وقتاً محدداً للبدء حتى الآن.

وتوقع عدم انخفاض أعداد المعتمرين فى الموسم.

شاهد أيضاً

“مودة” تعلن عن تدشين مشروع تطوير مسجد “السيدة عائشة”

كتب : ماهر بدر أمين عام “مودة”: تطوير مسجد السيدة عائشة باكورة أعمال المؤسسة لتطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *