أخبار عاجلة

بالصور.. “ألفا للراليات” يفوز ببطولة الجمهورية لعام ٢٠٢٢ بالجونة

محمد على

 

 

 

 

حسم فريق ألفا للراليات وسباقات السيارات سباق الجونة، ضمن بطولة الجمهورية للراليات، حيث توّج الفريق بقياده شادي يوسف، مدير الفريق في آخر سباقاته في الجونة، وآخر سباقات بطولة ٢٠٢٢، بالمركز الأول بفارق ٤٠ دقيقه كاملة عن المركز الثاني، رغم تعرض سيارة الفريق بقيادة الكابتن أمير يوسف، وملاحه الكابتن شريف وجية، الفائزين بالجائزة، للتوقف لأكثر من أربع مرات خلال السباق، بسبب انفجار كاوتش السيارة من شده السخونة من السرعات العالية، ليحصد بهذا الفوز ٢٥ نقطة ثمينة، كانت هي الفيصل ليفوز ببطولة الجمهورية لعام ٢٠٢٢ بفارق ٨ نقاط عن الفائز بالمركز الثاني.

ومن جانبه وصف شادي يوسف مدير فريق ألفا للراليات هذا الموسم من البطولة بأنه من أقوى المواسم التي مرت على الفريق، مشيراً إلى أن المنافسة كانت شرسة للغاية، إلا أن الفريق استطاع التغلب عليها وانتزاع الفوز المستحق.

وفي سياق متصل كشف عصام سامي، المتحدث الرسمي باسم فريق “ألفا للراليات”، أن الموسم الجديد قد يحمل في طياته الكثير من الأحداث والقرارات الداخلية، والتي قد تكون من أبرزها تعليق مشاركة الفريق في البطولات المحلية لأجل غير مسمى، والمشاركة في البطولات الدولية فقط.

ويتكون فريق ألفا للراليات في نسخته لهذا الموسم كوكبة من ألمع الخبراء في المجال، حيث ضم الفريق الفني كلاً من: “مكرم شلهوب، وائل كفراوي، عمر عصام، مروه عبد القادر، عمر أمير، همس الحجاوي، وحنان عبود”، وضم فريق المتسابقين كلاً من: “نادر الخياط، عمرو قابيل، ايهاب الحسيني، كريم جلالي، وعمر مهران”.

وأقيمت البطولة برعاية نادي السيارات والرحلات المصري، ممثلاً عن الاتحاد الدولي للسيارات FIA في مصر، وتكونت من ثلاث جولات، نظمت شركة “بوصلة” جولتين منهم، وقامت بتنظيم الجولة الثالثة شركتي “روسكا” و”بيثر”.

وأقام نادي السيارات والرحلات المصري، أمس الثلاثاء حفل توزيع جوائز بطولة مصر للراليات الصحراوية لعام 2022، بمقر النادي بالقاهرة، بحضور محمد عسكر نائب رئيس مجلس إدارة النادي ممثلاً عن المهندس علي عيسى رئيس مجلس الإدارة، والمهندس رؤوف جعفر عضو مجلس إدارة النادي ورئيس لجنة السباقات والراليات، ووائل عبد الجليل نائب المدير العام ومدير النشاط الرياضي بالنادي، وأحمد السرجاني والآن بيزانسون ممثلين عن شركة بوصلة”، والمهندس يوسف الدش ممثلاً عن شركة “بيثر”، كما حضر الحفل فرق المتسابقين المشاركة في البطولة، وفرق القائمين بالتنظيم والمراقبين.

واحتل المركز الأول في النتيجة النهائية بالترتيب العام لبطولة مصر للراليات الصحراوية 2022، فريق “ألفا للراليات”، بقيادة السائق أمير يوسف، والملاح شريف وجيه، وفي المركز الثاني جاء فريق “أي أر تي”، بقيادة السائق أحمد حمادة، والملاح ياسر الجوهري، وفي المركز الثالث جاء فريق “تي أم تي”، بقيادة السائق محمد العنتبلي، والملاح محمد الجيار.

شاهد أيضاً

ماهر سلامة يزيح الستار عن اسرار روسيا

كتب : ماهر بدر تنظم مكتبة مصر العامة بالجيزة ندوة لمناقشة كتاب مرفوع عنها السرية …

%d مدونون معجبون بهذه: